السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يحتفل بتخريج عدد من موظفيه من دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 15:30 )
رام الله -معا- احتفل ديوان الموظفين العام اليوم الثلاثاء في مقره بمدينة رام الله , بتخريج عدد من موظفيه من دورة تدريبية ينظمها منذ شهور , وحصولهم على شهادة رخصة قيادة الحاسوب الدولية .

وتحدث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد مشيرا الى رؤية الديوان في خطته الاستراتيجية للأعوام القادمة والتي تهدف للاستثمار الأمثل بالموارد البشرية , وتمكين الموظفين وتعزيز قدراتهم بشكل ينعكس أثره إيجابياً على الأداء العام .

وأكد ابو زيد ان مثل هذه الدورات اثمرت في تمكين الموظفين الكترونيا لمجاراة التطور العالمي ,و تهدف لتوظيف التكنولوجيا لخدمة العمل , والتشبيك مع المؤسسات الحكومية من خلال شبكة الموارد البشرية المحوسبة التي يعمل عليها الديوان والهادفة لتسريع الإجراءات وتنفيذ المعاملات بأقل وقت وجهد , لنيل رضا المواطن الفلسطيني عن أداء مؤسسات الدولة الفلسطينية .

من جانب اخر ثمن ابو زيد جهود الموظفين المرابطين الذين يقدمون الخدمات للمواطن الفلسطيني رغم الظروف التي تعاني منها الدولة الفلسطينية , موضحا مدى حرص ديوان الموظفين على توفير البرامج التدريبية للموظف العام لتمكين قدراته , ودفعه لتحقيق الانجاز الامثل لصالح الوطن والمواطن .

وعرض مدير عام تكنولوجيا المعلومات في الديوان جمال أبو شنب , تقريراً مفصلاً عن الدورات التدريبية التي تشرف عليها الإدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات , وأبرزها دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي التي يشارك بها 160 موظف تم تقسيمهم إلى 10 مجموعات , والتي تستمر على مدار عام كامل , إضافةً إلى الدورات المتخصصة في مجال الحكومة الالكترونية وتستهدف 30 موظف من المختصين في تكنولوجيا المعلومات في مختلف الوزارات , بالتعاون والتنسيق مع الأكاديمية الفلسطينية للحكومة الالكترونية .

وأشار ابو شنب ان اكثر من 70% من موظفي الديوان قد حصلوا على شهادة رخصة قيادة الحاسوب الدولية .

بدوره أشاد نائب رئيس الديوان محمود شاهين , بالدورات المتواصلة لكادر الديوان , وكوادر مؤسسات السلطة , وخصوصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات , لأهميتها في تعزيز القدرات وتطوير المهارات لدى موظفي الديوان والتي ستنعكس بشكل إيجابي على مختلف مؤسسات السلطة.

وفي نهاية الاحتفالية , وزعت الشهادات على الموظفين الذين انهوا الدورة بنجاح .