السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: الرئيس والقيادة تبذل كل الجهود من اجل انهاء معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 15:42 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار ان الرئيس محمود عباس ابو مازن والقيادة الفلسطينية تبذل كل الجهود وتعمل من اجل معاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية ومن اجل اطلاق سراحهم .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في محافظة اريحا والاغوار ظهر اليوم في مقر المحافظة.

واضاف المحافظ الفتياني ان الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية اثمرت بزيادة انتباه واهتمام المجتمع الدولي بقضية الاسرى الفلسطينين في السجون الاسرائيلية مشيرا الى اهمية استمرار وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الفعاليات والحراك الشعبي للتضامن مع الاسرى لما له من اهمية في ايصال رسالة الشعب الفلسطيني وفضح ممارسات دولة الاحتلال بحق الاسرى الفلسطينيين والجرائم التي ترتكب بحقهم.

وفيما يتعلق بالملف السياسي قال المحافظ الفتياني ان موقف الرئيس والقيادة الفلسطينية ثابت ويتمثل بعدم العودة للمفاوضات دون ايجاد حل لقضية الاسرى ووقف الاستيطان وتحديد مرجعية لعملية المفاوضات وفق جدول زمني محدد وواضح.

وفيما يتعلق في المصالحة اوضح المحافظ الفتياني ان الجهود تبذل من اجل اتمام المصالحة وانهاء الانقسام واعادة اللحمة الى شطري الوطن في اسرع وقت ممكن حيث ان الانقسام لا يخدم مصالح الا اعداء الشعب الفلسطيني.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء الاوضاع العامة في المحافظة و وسبل واليات توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات والتضامنية مع الاسرى والحراك الشعبي المساند للموقف السياسي للقيادة الفلسطينية حيث اكدو على ضرورة توحيد الجهود وتظافرها من اجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني والحفاظ على منجزات ومكتسبات الشعب الفلسطيني .