الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض العام لحركة المسار يأمل ان تنجح الحكومة الجديدة في فك الحصار وانهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- هنأ الشيخ رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية والشعب الفلسطيني على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، مؤكدا على تأييده الكامل لهذه الحكومة.

وقال الشيخ طنبورة في بيان له "إن الاعتراف بحكومة الوحدة يعتبر اختراقا للحصار الظالم على الشعب الفلسطيني وانتصاراً للقيم الإنسانية الراقية والحضارية، وتشكيل الحكومة عكس الإجماع الفلسطيني".

وطالب بالشروع الفوري بتطبيق القانون والنظام ووقف حالة الانهيار الأمني في مناطق السلطة الوطنية، داعياً الدول الأوروبية والعربية للوقوف إلى جانب حكومة الوحدة الوطنية وفك الحصار المفروض عليه.

وناشد الشيخ طنبورة "القادة والرؤساء والزعماء العرب في قمة الرياض القادمة، بضرورة اتخاذ قرار حاسم لرفع الحصار عن شعبنا، والضغط في كل الميادين الدولية للتعاون مع الحكومة ورفع الحصار عن ال الشعب الفلسطيني".

وعبر الشيخ طنبورة عن أمله بأن "تنهي الحكومة الجديدة الصراع الداخلي، وتحقن الدماء الفلسطينية، وتعزز من صمود الشعب الفلسطيني، وتسعى جاهدة لإزالة الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعمل على إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية".