الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور مدير المرور في الشمال : شرطة المرور والنجدة تكرم ضباطها المشاركين في الحملة الامنية بطولكرم

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 16:08 )
طولكرم - معا - نظمت شرطة المرور والنجدة، في محافظة طولكرم ، حفل تكريم لضباطها و عناصرها ، المشاركين ضمن الحملة الامنية المستمرة في طولكرم ، وذلك تحفيزاً لهم على دورهم وجهودهم في حفظ الامن والنظام .

وحضر حفل التكريم الذي اقيم في قاعة الغرفة التجارية بمدينة طولكرم ، العقيد محمد نابلسية ، مدير شرطة المرور و النجدة في محافظات الشمال ، الى جانب نائب مدير شرطة طولكرم العقيد علي الجمالي ، ومدير شرطة المرور في محافظة طولكرم الرائد تيسير أسطا علي ، وعدد من قادة فروع الشرطة ، وعناصر و افراد الشرطة ، وقادة من حركة فتح .

واستعرض الرائد علي ، اهم ما انجزته شرطة المرور في طولكرم خلال الحملة الامنية و ما سبقها ، موضحاً انه تم تفعيل برنامج الارشاد و التوعية المرورية في مدارس المحافظة ، حيث تم تكليف احد الضباط ، بهذه المهمة ، و التنسيق مع قسم الارشاد والصحة المدرسية في مديرية التربية و التعليم بطولكرم .

واضاف علي ، انه تم خلال الفصل الدراسي الاول ، تغطية (11) مدرسة في المحافظة ، بمحاضرات التوعية المرورية ، حيث استفاد منها ما يقارب (250) طالب ، اضافة الى تدريب و تأهيل (10) فرق للسلامة المرورية في المدارس ، وعقد دورة في السلامة المرورية لأمهات الاطفال في مدرسة الاقصى الخاصة ، ومحاضرة تدريبية في جمعية الاتحاد النسائي العربي لطلبة رياض الاطفال ، مشيراً الى انه تم البدء بإعطاء محاضرات في التوعية المرورية تغطي (32) مدرسة من مدارس المحافظة لهذا الفصل ، بمعدل (46) حصة دراسية .

وعلى صعيد إعادة تأهيل شوارع مدينة طولكرم ، اوضح الرائد علي ، انه تم تركيب وزراعة ما يقارب (160) إشارة مرورية في المدينة ، بالاضافة الى عمل دراسة للعديد من المواقع و المفارق داخل المحافظة ، والتي تشهد إزدحاماً مرورياً عليها ، من أجل وضع حل بديل ، لتخفيف الازمة المرورية .

واشاد مدير شرطة المرور في طولكرم ، بحصول إدارته على المرتبة الاولى في المحافظات ، ضمن حملة الفحص الشتوي ، من تاريخ 15/11/2006 و لغاية 14/12/2006 ، موضحاً انه تم اقامة (38) حاجز مروري داخل المدينة و المخيمات و الضواحي ، فحص (908) مركبة وحافلة ، منح (400) لاصق لمركبات مستوفية للشروط القانونية ، تحرير (171) مخالفة بحق المخالفين ومنها (100) مخالفة لمركبات غير مسجلة بالمنطقة ، تم تنزيل (9) مركبات عن الشارع ، تم اتلاف (27) مركبة غير قانونية .

وتطرق الرائد علي ، الى الحوادث ، موضحاً ان ادارته كان لها الدور الكبير في متابعة جميع القضايا العالقة ، رغم كل الظروف الصعبة ، وفي ظل الاضراب العام لجميع المؤسسات ومنها القضاء ، حيث تم انهاء جميع القضايا العالقة في المحكمة ، ولم يتكدس لديهم أي قضية بدون إجراء قانوني سليم ، مشيراً انه وخلال الخمسة شهور الماضية ، كان عدد الحوادث الكلي (66) حادث سير ، منها (13) حادث مركبة غير قانونية .

وختم مدير فرع المرور والنجدة في طولكرم ، بذكر نتائج وحصيلة الحملة الامنية الحالية منذ بدايتها بتاريخ 4/3/2007 وحتى اليوم ، موضحاً ان عدد المخالفات التي حررت هي (182) ، وعدد المركبات التي اتلفت هي (66) مركبة ، عدد اللواصق الممنوحة لمركبات مستوفية للشروط (1111) لاصق ، عدد رخص المركبات التي تم تجديدها (682) رخصة ، عدد رخص القيادة التي تم تجديدها (386) رخصة ، عدد المركبات التي تم تنزيلها عن الشارع (17) مركبة .

وقدم الرائد علي شكره العميق لكافة المؤسسات التي ساندت ودعمت الحملة و من شارك فيها من عناصر و ضباط الامن ، والى وسائل الاعلام التي ابدت الدور الايجابي خلال ايام الحملة المستمرة .

من جانبه ، اشاد العقيد نابلسية بالدور الوطني و الاخلاقي الذي يقوم به رجال شرطة المرور ، من اجل خدمة وطنهم وابناء شعبهم ، وتأمين الامن و السلامة له خلال وجوده في الشارع و اماكن تواجده ، معرباً عن فخرة بالمشاركة في تكريمهم اليوم ، ومطالبهم بالمزيد من العمل الوطني من اجل فلسطين وشعبها .

وقدم نابلسية تهانية لافراد و ضباط الشرطة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، مستذكرا الشهداء والاسرى و الجرحي ، الذين كانوا الطريق الى ما وصلنا اليه اليوم .

ورحب العقيد الجمالي بالضيف نابلسية ، مؤكداً على العمل المتواصل في الحملة الامنية ، من اجل تحقيق كافة اهدافها ، وتأمين الحياة الآمنة للمواطن في طولكرم ، موضحاً ان هذا التكريم ، جاء لتحفيزهم و شكرهم على تأديتهم لواجبهم الوطني و الاخلاقي تجاه اهالي المحافظة .

وشدد العقيد ابو حسن التفال ، الناطق باسم الحملة الامنية ، على استمرار الحملة في المحافظة ، حتى تحقيق اهدافها المرجوة ، واعادة الامن للمواطن ، داعياً الجميع بمن فيهم المؤسسات و الفعاليات و الفصائل ووسائل الاعلام ، الى مواصلة دعم الحملة ، ومساندة رجال الامن .

وفي نهاية الحفل ، قام بابلسية و جمالي و التفال و علي ، بتوزيع الدروع و شهادات التقدير على افراد و ضباط شرطة المرور و النجدة ، وحركة فتح ، اضافة الى تكريم عدد من وسائل الاعلامي في المحافظة ، من بينهم تلفزيون السلام المحلي .