الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال بلا حدود وتربية بيت لحم وماد هاوس يطلقون مدرسة سلوية

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 22:16 )
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية - عُقد في مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، اول امس، اجتماعاً هاماً ضم مسؤولي الدائرة وجمعية "أطفال بلا حدود" ومؤسسة "ماد هاوس"لكرة السلة تم خلاله التباحث في اليات اطلاق مدرسة كرة السلة في مدارس المحافظة تنفيذاً للاتفاقية بين أكاديمية أطفال بلا حدود ومؤسسة ماد هاوس لتنفيذ برنامج اكتشاف وتنمية مواهب كرة السلة في المدارس.

حضر الاجتماع كلا من: فايز جعارة رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وجواد السلايمة مشرف التربية الرياضية ذكور، وربيحة عيسى مشرفة التربية الرياضية اناث، وصالح يونس مشرف النشاط الرياضي، ورؤوف ابو سعدى من قسم الانشطة الطلابية، بالاضافة الى سهيل دعيبس منسق عام الأكاديمية في فلسطن، جيري ستيل من مؤسسة ماد هاوس.

واعلن جعارة عن الاستعداد الكامل لتنفيذ البرنامج الذي يهدف الى خدمة وتطوير الطلاب في لعبة حيوية مهمة، فيما قدم دعيبس شرحاً عن البرنامج مؤكداً على أهميته في ظل النهضة الرياضية القائمة في الوطن والتي يرأسها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الذي أعلن مباركته لهذا البرنامج في سبيل رفد الأندية والاتحاد بلاعبين مميزين.

واعلن بالقول " ان هذا البرنامج يأتي في إطار أهداف "أطفال بلا حدود" التي أعلنها الأب ابراهيم فلتس رئيس الأكاديمية في الشرق الأوسط من حيث اضافة كرة السلة الى أكاديمية كرة القدم المنتشرة في فلسطين وغيرها من الألعاب الرياضية بالاضافة الى كافة الأنشطة غير المنهجية التي تساهم في اكتشاف وتنمية المواهب وتوفر للاطفال والشباب فرصاً لقضاء أوقات بناءة تساهم في صقل شخصيتهم وتساهم في رفد الرياضة الفلسطينية بالمواهب والكفاءات لخدمة المجتمع بشكل عام".

بدوره أكد جيري ستيل على تطلعه لتنفيذ البرنامج في سبيل خدمة كرة السلة والمساهمة في عملية تطوير هذه اللعبة التي تمر بدورها بنهضة مميزة.
فيما تخلل اللقاء العديد من الاسئلة والاستفسارات وتبادل للأفكار التي عكست حرص ونشاط أعضاء ومسؤولي قسم الأنشطة على تنفيذ المشروع والذي عكس صدق انتماء الحضور لرسالتهم في تنفيذ الانشطة لأهميتها في مجال التربية والتعليم بالرغم من الظروف العصيبة التي تمر بها العملية التربوية. وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على ان يكون الأول من اذار موعداً لاطلاق البرنامج بعد تحديد البرنامج والمدارس المشاركة.