السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افواج المعتمرين تواصل مغادرة القطاع نحو الاراضي الحجازية

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 12:14 )
غزة-معا - يغادر اليوم الاربعاء فوج جديد من المعتمرين الفلسطينيين الى الاراضي الحجازية لأداء مناسك العمرة.

وأكد سائد جبور رئيس قسم تسجيل الحجاج في وزارة الاوقاف المقالة لمراسلة "معا" انه من المقرر ان يسافر اليوم الاربعاء عبر معبر رفح 670 معتمرا بواقع خمس رحلات لأداء العمرة في الاراضي الحجازية.

وبين جبور انه من المقرر عودة ما يقارب 650 انهوا فريضة العمرة بواقع خمس رحلات ايضا، مبينا ان الخطوط الجوية الفلسطينية ستضع مندوبا لها في مطار جدة ابتداء من اليوم لتسهيل المراجعات على المعتمرين في حالات الطوارئ مبينا انها كانت قد وضعت مندوبين في معبر رفح البري ومطار العريش.

في سياق أخر اعلن ائتلاف غزة للحج والعمرة عن اطلاق اسم فوج الاسير سامر العيساوي على فوج المعتمرين الذي يغادر اليوم الاربعاء قطاع غزة عبر معبر رفح في اطار حملة التضامن المتواصلة مع الاسرى الفلسطينيين خاصة المضربين عن الطعام منذ ما يزيد عن ستة شهور.

وقال محمد الغرباوي رئيس ائتلاف الحج والعمرة في قطاع غزة الذي يضم شركة دلتا للسياحة والسفر وشركة ماضي العالمية وشركة طيبا للحج والعمرة وشركة احباب الحرم وشركة محمد امين مشتهى للحج والعمرة ان هذا الفوج يبلغ عدده 270 معتمرا اجريت كافة الاستعدادات اللازمة لسفرهم مشيرا الى ان هذا الفوج واحد من عدد افواج تحمل اسماء الاسرى والشهداء تأكيدا على الوفاء للاسرى وتضحياتهم.