الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار يستنكر اعتقال الدكتورة أماني عودة من مدينة القدس

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 12:07 )
غزة -معا- استنكر مركز "أحرار" لدراسسات الأسرى وحقوق الإنسان، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الاسرائيلية، فجر اليوم، من اعتقال الدكتورة أماني موسى عودة، من حي البستان في مدينة القدس المحتلة.

مسؤول ملف أسرى القدس أمجد أبو عصب، أكد لمركز "أحرار" أن قوات الاحتلال اقتحمت حي البستان في الساعة الثالثة فجراً، وداهمت منزل الدكتورة أماني عودة، وعاثت خراباً في محتوياته، كما جرت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في المنطقة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي بشكل عشوائي.

وأضاف أبو عصب، أن زوجة الأسير محمد عودة، شقيق الدكتورة أماني عودة، أصيبت برصاصة في الوجه وتم نقلها لمشفى المقاصد، ومن المقرر أيضاً نقلها لمشفى هداسا.

كما اعتقل الاحتلال ضمن حملته الشرسة، كلاً من الشابين: خالد شويكي 33 عاماً، وعدلي مراغة 31 عاماً، وهم يتواجدون حالياً، بالإضافة للأسيرة عودة في مركز التحقيق "المسكوبية".

بدوره، أكد فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار" أن الاحتلال، لا زال يواصل عدوانه ضد مدينة القدس وسكانها، وقد كثف من اعتقالاته فيها في الآونة الأخيرة، ومع تصاعد تضامن أهالي المدينة مع الأسرى المضربين.

والأسيرة أماني عودة، هي ابنة الشيخ والأسير المحرر موسى عودة، الذي اعتقل مرات عدة لدى الاحتلال الاسرائيلي، وهو عضو في لجنة حي البستان والتي تشكلت على إثر قرارات الاحتلال الاسرائيلي بهدم عدة منازل في الحي.