السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابداع ينظم رحلة علمية الى المملكة العربية السعودية

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 12:16 )
مكة المكرمة- معا- ضمن البرنامج التدريبي لتطوير الذات وتنمية الشخصية, نظم مركز ابداع بلا حدود للتنمية البشرية والأسرية رحلة علمية الى المملكة العربية السعودية شملت على الكثير من الفعاليات والنشاطات ركزت في مجملها على إقامة دورات في التنمية البشرية والأسرية مع كبار المدربين السعوديين والعرب.

وضمت الرحلة قرابة 25 طالبا وطالبة استفادوا من المشاركة في البرنامج، وأفاد المدرب الدولي خالد عواد مدير عام مركز ابداع بلا حدود أن برنامج الرحلة شمل عدد من الدورات واللقاءات والزيارات للمدينة المنورة ومكة المكرمة وتبوك وجدة والطائف.

وأشاد الشيخ مهنا نعيم نجم عضو هيئة العلماء والدعاة بفلسطين ببرنامج الرحلة الذي تميزت بالانضباط والفائدة والمرح، وحضور طيب لمدربين مميزين وزيارة كثير من المواقع والآثار التاريخية.

وبدأت الرحلة بزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة وآثارها ومواقعها ومطبعة المصحف الشريف ومصنع التمور فيها، ثم زيارة مكة المكرمة وأداء مناسك العمرة وزيارة معالم الحج وغار حراء والمتحف التاريخي للخبير كامل البدوي في مكة المكرمة. وكذلك زيارة سوق السمك ودار هاتين لرعاية الايتام وبعض المعالم السياحية في مدينة جدة، واختتم البرنامج برحلة سياحية علمية لمدينة الطائف وزيارة أهم المعالم والآثار فيها تخللها لقاءات تربوية هادفة.

ويذكر ان الطلبة تلقوا عددا من الدورات تمثلت في دورة ( فن الحياة) ودورة (إدارة الوقت) للمستشارة وضحى الليحاني، و دورة ( تحليل الشخصية ) ودورة ( عالم الثعابين ) للخبير والمستشار كامل البدوي، و دورة ( كن مدربا ) للخبير والمستشار أبو يوسف الآغا، و دورة ( فن الاتصال الفعال) ودورة (العلاقات العامة) و دورة ( الحياة الأسرية ) للمدربة والمستشارة مها حداد، وتخلل الدورات لقاءات تربوية وأسرية للمدرب الشيخ مهنا نعيم نجم والمدرب خالد عواد، تخللها كثير من المداخلات التربوية والإرشادية مع الداعية والمدرب غازي الغامدي والشيخ عبد الله حميد.

وفي نهاية الرحلة قدمت هدية رمزية لكل مشارك فيها.