السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات المسرح المتنقل "قافلة " في اريحا

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 12:54 )
اريحا- معا- انطلقت مساء امس فعاليات مسرح قافلة المتنقل في الحديقة الاسبانية في اريحا بحضور محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة وحشد من الجمهور المحلي.

وفي كلمته الترحيبية شدد المحافظ المهندس ماجد الفتياني على اهمية العمل الفني والثقافي الهادف الذي يعزز قيم عالية تنعكس ايجابا على المجتمع، مثمنا الجهود التي يقوم بها اعضاء مسرح قافلة على مستوى الوطن.

من جهتها قالت عضو المجلس البلدي لبنا رومة في كلمتها عن بلدية اريحا ان الجانب الثقافي يحتل اهمية بارزة ضمن اولويات البلدية وتسعى لاحداث حراك ثقافي وفني هادف, مضيفة ان مسرح قافلة بالتعاون مع البلدية والمحافظة سيبدأ سلسلة نشاطات على مستوى المحافظة تشمل العديد من العروض المسرحية الهادفة والتي تستهدف فئات عمرية مختلفة.

وشارك في حفل الانطلاقة الشاعر ماجد الدجاني وفوزي البكري والفنان المقدسي احمد ابو سلعوم كما تم تقديم عرض للدمى الى جانب عرض فيلم عن فكرة وهدف المسرح المتنقل.

تجدر الاشارة ان مسرح قافلة مؤسسة ثقافية غير ربحية للتطوير والانتاج الفني تأسست عام 1996 تحاول تجاوز كل المعيقات وحدود المساحات المغلقة من خلال التوجه لكافة المناطق والوصول الى شرائح جديدة لتقديم عروض مسرحية على متن مسرح متنقل مجهز تقنيا ويستوعب أكثر مائة شخص .