الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى: اجراءات مشددة على أسرى عسقلان ونفحة

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 13:40 )
رام الله -معا - أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، أن اجراءات مشددة فرضتها ادارة سجون الاحتلال على اسرى سجن عسقلان رداً على اضرابهم عن الطعام استنكارا لجريمة قتل الاسير الشهيد عرفات جرادات، واعلانهم الحداد ثلاثة أيام على روحه الطاهرة.

وقال الاسير زياد بزار ممثل أسرى فتح في السجن لمحامي الوزارة ان ادارة السجن قامت بفرض عقوبات على الأسرى بتقليص ساعات الخروج الى الساحة وتهديد الاسرى بعمليات نقل الى سجون اخرى.

وقال بزار ان الاسرى عقدوا اجتماعا مع مدير السجن وضباطه، حيث ابلغ الاسرى مدير السجن رسالة احتجاج وتحذير من تفجر الاوضاع في مختلف السجون لا سيما بعد تردي الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام.

وأبرق بزار رسالة اعتذار وتقدير من اسرى فتح في سجن عسقلان لكافة الفعاليات الرسمية والشعبية وجميع الاحرار الذين اثبتوا للعالم اجمع ان قضية الاسرى هي هم وطني كبير، وان الشعب الفلسطيني لا يتوانى في تلبية نداء الواجب الوطني والوقوف الى جانب أسراه.

ووجه برقية باسم أسرى فتح الى والدة الشهيد عرفات جرادات وعائلته وأولاده وزوجته، يقدمون فيها واجب العزاء والمواساة، ويحتسبونه عند الله شهيدا، ويعاهدوه وذويه والشعب الفلسطيني بمواصلة الكفاح والنضال حتى الدولة والقدس والاستقلال.

وقال الأسير ناصر ابو حميد، أن عملية قمع جرت بحق الأسرى الموجودين في سجن نفحة بعد نقل (75) أسيرا من ايشل الى نفحة، وهناك جرى الاعتداء عليهم بسبب رفضهم عملية النقل والدخول الى سجن نفحة، معتبرين عملية نقلهم الى سجون الجنوب عقابا لهم، ومطالبين بنقلهم الى سجون قريبة من أماكن سكناهم.

وقال ابو حميد ان الاسرى اجبروا بالقوة وتحت القمع على الدخول الى الاقسام وجرى معاقبتهم بمصادرة كافة الاجهزة الكهربائية وعزل كل من الاسيرين بلال عجارمة واياد الفروخ.