الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 14:12 )
قلقيلية -معا - افتتح اليوم مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية في قلقيلية وتحت رعاية محافظها العميد ربيح خندقجي وبحضور كلا من قائد منطقة قلقيلية العقيد محمد أبو الهيجاء وعضو المجلس التشريعي احمد هزاع ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية في محافظة قلقيلية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن المشاركون توجهوا إلى ميدان الشهيد أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية بعد زيارة العميد عيسى لمبنى المحافظة وتم افتتاح فعاليات الاحتفال بهذا اليوم بالساعة الالكترونية و الرسومات على الجدران التي تعبر عن أهداف الدفاع المدني وبعد ذلك تم مشاركة المتطوعين في عملية صيانة الميدان من دهان للأرصفة والجدران ومن ثم التوجه إلى خيمة الاعتصام للتضامن مع الأسرى ومن ثم إلى مدرسة المرابطين من اجل افتتاح سحب الدم لصالح مرضى الثلاسيميا بالتعاون مع بنك الدم الوطني ونقابة الطب المخبري.

وفي كلمته الافتتاحية للاحتفال تحدث العميد عيسى عن دور الدفاع المدني في خدمة المواطنين وعن اليوم العالمي للحماية المدنية ودور المتطوعين وأعدادهم التي ساهمة في الحد من المنخفض الجوي الذي حدث في كانون ثاني وكذلك دور مؤسسات المجتمع المدني في الحماية المدنية وشدد على ضرورة التشابك بين هذه المؤسسات المدنية والدفاع المدني للحد من المخاطر وصون الأرواح والممتلكات.

من جهته ثمن رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود على دور الدفاع المدني الذي أصبح من أهم مؤسسات الدولة لما لها دور في خدمة المواطنين وممتلكاتهم.

محافظ قلقيلية العميد ربيح خندقجي شكر العميد عيسى على النقلة النوعيه للدفاع المدني في الخدمات التي تقدم وروح العطاء في رجال الدفاع المدني مع قلة الامكانيات والمعدات .

وبعد ذلك توجه الجميع إلى غرف التبرع بالدم وتم افتتاح التبرع بتبرع العميد عيسى وجاري التبرع إلى نهاية اليوم من اجل جمع اكبر عدد من وحدات الدم لتصل الى 150 وحدة تجمع بيوم واحد من قبل طواقم الدفاع المدني ومتطوعيه للتأكيد على الدور الانساني والمجتمعي للدفاع المدني.