الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صوت المجتمع" ينفذ ورشة عمل حول الثقافة المجتمعية والسلم الاهلي

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 14:57 )
غزة - معا - نظمت مؤسسة صوت المجتمع ضمن برنامج "الشباب لتعميق الحوار والتسامح والتصالح" ورشة عمل بعنوان "الثقافة المجتمعية ودورها في تعزيز ثقافة السلم الأهلي" بالتعاون مع جمعية شرق غزة للانماء.

وجاء ذلك بحضور عدد من الخريجات والسيدات، حيث أكد منسق أنشطة برنامج الشباب في صوت المجتمع أ .يوسف سعد بأن هذا اللقاء يأتي لتعزيز ثقافة التسامح والتصالح ونبذ ثقافة التعصب والاقصاء والتهميش.

وبدوره، أكد ضيف اللقاء المحامي أيمن شبات خلال حديثه على أن سيادة القانون وسبل تطبيقه بين أطياف وشرائح المجتمع يحتاج للمزيد من التعاون والترابط الاجتماعي من قبل الشعب ثم الدولة، حتى يستطيع القانون ارساء قواعده الأساسية، مشددا ان المجتمع بحاجة ماسة الى إتمام المصالحة المجتمعية وتطبيق تلك القوانين على أرض الواقع، حتى يستطيع المجتمع انهاء حالة الانقسام.

كما ودعا شبات للحوار البناء والتسامح وقبول الآخر، والتعاون والمشاركة بين الأفراد والأطياف والفصائل المتواجدة داخل المجتمع الفلسطيني والنهي عن استخدام لغة العنف والتعصب وارتكاب الأخطاء والتمييز بين أفراد المجتمع بناءً على اللون أو الانتماء السياسي، وشدد على ضرورة نشر العدل والمساواة واحترام الاختلاف في وجهات النظر.