السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا لنصرة الاسرى بمخيم بلاطة تناقش برامج لجانها

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 14:56 )
نابلس -معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى(مخيم بلاطة) اجتماعها الاسبوعي في مقر النائب الاسير جمال الطيراوي وخصص لمناقشة برامج لجانها المختلفة وتحديد جدول الانشطة التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة محمد حشاش (ابو اسلام) بحضور أعضاء اللجان المختلفة حيث استمع الحضور الى أوراق اللجان المتخصصة كل في مجال عملها. وتقرر تنظيم فعالية يوم السبت القادم على مدخل المخيم تضامنا مع الاسرى والاستمرار في المشاركة في الفعاليات المركزية من اجل ابقاء قضية الاسرى حية.

وكان في وقت سابق جرى اقرار هيكلية اللجنة الوطنية العليا لنصرة الاسرى (مخيم بلاطة) بحضور ممثلي المؤسسات والفعاليات والأسرى المحررين مع تحضيرات للبدء بسلسلة فعاليات مساندة للأسرى في سجون الاحتلال.وقال محمد حشاش(ابو اسلام) ان الاجتماع انتهى من هيكلة اللجنة على النحو الاتي: رئيسا:محمد حشاش(ابو اسلام) ، نائب الرئيس:خولة العاصي، اللجنة الاعلامية:امين ابو وردة وعماد اشتيوي ورائد الطيراوي، اللجنة الاجتماعية:محمود حرب وعصام رياحي، لجنة ألنشاطات عماد اشتيوي و حاتم ابو رزق وهاني ابو عياش ومحمد الطيطي، العلاقات العامة:رائد طيراوي وحسام ابو العدس وفراس سلامة، اللجنة المالية: حسام ابو العدس وبسام ابو مصطفى.

وقال ابو اسلام ان ابواب اللجنة ستكون مفتوحة لضم اي طاقة لديها الاستعداد لخدمة شريحة الاسرى في سجون الاحتلال والمحررين مؤكدا ان مهام اللجنة مهام وطنية لخدمة قطاع الاسرى دون تمييز حسب الانتماء او العائلة كونهم جميعا يحملون صفة اسير.

واشار الى ان فعاليات وأنشطة نوعية ستنفذ على كافة الصعد من اجل ابقاء قضية الاسرى حية خاصة ان اعداد اسرى بلاطة في تزايد ويصل عددهم حاليا قرابة ال 170 اسيرا منوها الى انه قبل عامين كان العدد يقارب الـ 450 اسير. واكد ان اللجنة ليست بديلا عن احد وستكون فعالياتها متنوعة لخدمة قطاع الاسرى وعوائلهم دون تفرقة او تمييز.