السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الاقصى ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 15:22 )
غزة-معا- نظم قسم اللغة الإنجليزية في جامعة الاقصى بخان يونس وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك باللغة الإنجليزية وتنديداً باستشهاد الأسير عرفات جرادات تحت التعذيب الجسدي له.

وحضر الوقفة كلا من . عميد شؤون الطلبة د. رياض ابو زناد ، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية د. وائل الحويطي ، والأسير المحرر محمد السرسك ، وطاقم العلاقات العامة ، ولفيف من طالبات الجامعة.

ورحب أبو زناد بالحضور الكريم ، مقدماً التحية والسلام على روح الشهيد جرادات وعلى جميع الأسرى المضربين عن الطعام .

وأوضح أنه بالرغم من المعاناة التي يعيشها الأسرى والتعذيب النفسي والجسدي لهم من قبل السجان الإسرائيلي وبالرغم من الجراح والمأساة استطاعوا أن ينتصروا على السجن والذل ، داعياً الأمة الإسلامية والعربية والفصائل الفلسطينية للمصالحة وبإتحاد الإجراءات اللأزمة من أجل قضية الأسرى والعمل الجاد لتحقيق حريتهم .

وعبر الحويطي عن استنكاره الشديد لما يفعله الاحتلال الإسرائيلي بالأسرى الفلسطينيين والتنكيل بهم وحرمان دويهم من زيارتهم وما يتعاملون معهم بأسلوب لايمكن لدولة أخرى التعامل به ضد الأسري، مبيناً بأن قضية الاسرى هي القضية المركزية من قضايا فلسطين وهي أهم القضايا في هذا الزمن .

وقدم التحية بإسم الجامعة وطلابها للأسرى الدين هم خلف القضبان الإسرائيلية، متمنيا من الله أن يفك أسرهم عاجلا وأن تحرر جميع فلسطين من الاحتلال.

وتخللت الوقفة على فقرات استعراضية وإنشادية باللغة الإنجليزية من قبل طالبات قسم اللغة الإنجليزية بالجامعة.