الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد البشر "ايتو" ينتزع كأس الضفة لكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 18:51 )
سلفيت - معا - تمكن اللاعب الصاعد احمد البشر "ايتو" من الفوز ببطولة الضفة الغربية لكرة الطاولة ، حيث اطاح اللاعب المخضرم والصاعد بقوة من نادي سلفيت بابطال كرة الطاولة على مستوى الضفة الغربية تحت سن ال 30 عاما لعام 2013 واحرز الكأس عن جدارة واستحقاق وفنيات رائعة.

وقد اجرى الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بطولة الضفة الغربية لمواليد عام 1983 ( اقل 30 عام) في قاعة ماجد اسعد في رام الله يوم الجمعة الماضي والتي حصد فيها احمد البشر البطولة دون ان يقف في طريقه أي لاعب من المتفوقين، ليحقق مقولة ان سلفيت باتت عاصمة كرة الطاولة الفلسطينية بحصدها لجميع البطولات المتعلقة بكرة الطاولة باستثناء بطولة الدرع.

ونافس البشر ابطال الضفة الغربية في البطولة وحقق حلم نادي سلفيت الرياضي الثقافي ، وحطم اكثر اللاعبين بتفوقه عليهم بنتيجة ثلاث الى صفر وهو ما فاجئ المدربين والحكام واللاعبين.

وفي المبارة النهائية تنافس على المربع الذهبي لاعبين كبار كانوا قد حصدوا بطولات عديدة وهم : حسام دوفش، ونادرزهير، ومالك زهران ، حيث تغلب احمد البشر عليهم بسهولة ، ولعب المبارة النهائية امام حسام دوفش الذي فاز عليه بنتيجة 3-2 .

وعن سر تفوق اللاعب البشر على اللاعبين الاخرين قال مدربه احمد معالي ان البشر يتمتع بفنيات عالية وتركيز حاد واعصاب قوية ، وانه لا يرتبك بل يبقى مركزا ، ومواظبا على التدريب بقوة وتواصل منقطع النظير ، وهو ما اهاله ان يتغلب على جميع ابطال الضفة الغربية في هذه اللعبة.

واكد اللاعب احمد البشر ان الفضل في احراز البطولة يعود الى المدرب المخضرم احمد معالي الذي احسن تدريبه ليفوز بالبطولة ، وان اللاعب قبل ان يكون متفوقا وقويا يجب ان يتمتع باخلاق عالية . .

وعن الفضل في فوزه يقول "ايتو" :" بعد تدريب شاق ومتواصل وخطة لعب محكمة من قبل المدرب احمد معالي التابع لنادي سلفيت تمكنت من الفوز .

وقد جرى تكريم اللاعب الفائز البشر في قاعة نادي سلفيت الرياضي من قبل الرئيس الفخري للنادي رجل الاعمال عبد الجبار عيسى "ابو لؤي" ، الذي اشاد بالنتيجة ودعا الى مواصلة التفوق وحصد البطولات عن جدارة واستحقاق ، ومن ثم قام بتكريم اللاعب احمد البشر باهدائه مبلغ مالي.

وكانت البطولة قد جرت بمشاركة وحضور أعضاء الاتحاد رضوان الشريف واحمد الجوابرة والياس طمس و عيسى كنعان و رئيس لجنة الحكام الفرعية في بيت لحم الحكم جميل شوكة وكانت الاندية التي اكدت المشاركة ثقافي طولكرم / شباب سلفيت / شباب نابلس / مركز شباب عسكر / نادي اتحاد زيباد / شباب الخليل / جمعية الشبان المسلمين / صور باهر / ارثوذكسي القدس / اهلي القدس / نادي القدس / ارثوذكسي بيت ساحور / ابداع الدهيشة / اسلامي رام الله / اسلامي بيت لحم / نادي سنجل وسيشارك في البطولة (48 ) لاعب تم تقسيمهم على ( 12 ) مجموعة .

وبحسب الاتحاد الفلسطيني فقد اشرف على تحكيم البطولة الحكام المعتمدون من قبل الاتحاد وهم الحكم الدولي رئيس لجنة الحكام المركزية انيس ابو شنب والحكم الدولي راني عصفور والحكم الدولي نائل سنقرط والحكم الدولي محمد سمحة والحكم رغد الشريف وقد اعتذر كل من الحكام ابراهيم صوان و عز الدين كلبونة .