الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت ساحور في نهائي بطولة الكرامة للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 19:42 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان - تواصلت بنجاح منقطع النظير بطولة الكرامة للتضامن مع الأسرى والتي تجري فعالياتها على صالة العمل الكاثوليكي بتنظيم من جمعية الشبان المسيحية في القدس وبإشراف من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.. وجرت مباراة النصف النهائي الأولى والتي جمعت فريقي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وأرثوذكسي بيت لحم.. جاءت على النحو التالي:

الربع الأول:
دخل أرثوذكسي بيت لحم اللقاء بقوة وتنظيم معتمداً على لاعب الارتكاز إبراهيم البندك في الريباوند الدفاعي مع التمرير الطويل واستغلال الأجنحة بواسطة فراس فريج وجاك صابات.. بالمقابل لم يكن بيت ساحور بالصورة المتوقعة مع مراقبة مزدوجة من قبل البندك وعوض الهريمي على النجم الساحوري اسلام عباس ليتقدم بيت لحم بنتيجة 7- صفر فقط بعد مرور دقيقة ونصف على انطلاق الربع.. و ليسجل ماهر قسيس اولى نقاط فريقه بيت ساحور بثلاثية اتبعها نديم عبد المحسن واسلام عباس بالتسجيل ليتعادل الفريقان للمرة الاولى 9 – 9 ليتدخل صالح البندك مدرب بيت لحم بوقت مستقطع اشرك بعدها اللاعب العائد من الاصابة حنا سهواني ولاعب الخبرة فارس السويطي.. وخروج للاعب بيت ساحور عدي هلال لارتكابه الخطأ الثالث في منتصف الربع.. وسيطرة من خلال سهواني للمباراة استطاع من خلالها بيت لحم توسيع الفارق مع نهاية الربع إلى اربعة نقاط وبنتيجة 18 – 14.
|206072|
الربع الثاني:
افتتح التسجيل فارس السويطي بعد مرور اكثر من دقيقتين على عدم تسجيل اي من الفريقين لأية نقاط نتيجة الضغط الدفاعي العالي في منتصف الملعب وخاصة من جانب بيت ساحور ومحاصرة للاعبي الارتكاز في بيت لحم خارج قوس الثلاث في الريباوند الدفاعي مما عطل عمل الأجنحة التلحمية.. بالمقابل ساهمت مشاركة عيسى قمصية وسامر ابو عيطة في تقدم بيت ساحور للمرة الأولى مع وصول الربع إلى منتصفه وبنتيجة 25-26.. ومع عودة إسلام عباس للمباراة سيطر بيت ساحور وبدأ بتوسيع الفارق مع محاولات من حنا سهواني وفي عدم توفيق اللاعب جاك صابات صاحب اليد اليسرى وخاصة مع اختراقاته من الجانب الأيمن واضاعته لعدد من الكرات السهلة تحت السلة الساحورية.. وكثرة الأخطاء المرتكبة من دفاع ارثوذكسي بيت لحم على اسلام ونديم مع تسجيلهم لنقاط مع الحصول على الخطأ والرمية الحرة.. لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم بيت ساحور بنتيجة 40 – 32.

الربع الثالث:
ستة نقاط متتالية للحاضر الغائب عن المباراة إبراهيم حبش وسعت من الفارق مع محاولة بيت لحم الاعتماد على طريقة 3-2 لمحاصرة لاعبي ارتكاز بيت ساحور.. ومع ظهور ضعف اللياقة البدنية للاعبي بيت لحم اصبح ( التيرن أوفر ) عالي مع تميز ماهر قسيس وتألق عدي هلال في الثلاثيات الساحورية الموفقة انهت الربع بنتيجة 18 -11 لصالح بيت ساحور.
|206073|
الربع الرابع :
كان ربع بيت ساحور بامتياز واستعراض وسط استسلام تلحمي في ظل ضعف اللياقة.. مع محاولات ثلاثية لفراس فريج.. قابلها ماهر قسيس وسامر ابو عيطة برد ثلاثي مع تواصل للاختراقات السهلة لبيت ساحور من خلال اسلام ونديم وعيسى.. ليصل الفارق إلى اكثر من عشرين نقطة قبل نهاية المباراة لبيت ساحور لم يمنعها من التقليص الخطأ الفني المرتكب من قبل مدرب بيت ساحور.. وليتواصل توسيع الفارق لتنتهي المباراة وعلى الطريقة الأمريكية بنتيجة 73-52 لمصلحة بيت ساحور.

حكام الساحة: فؤاد كنعان، حسن الخطيب، جوزيف دبدوب

تسجيل: إبراهيم نواورة

ميقاتي: جوزيف حزبون

24 ثانية: سمير بنورة

وقد قررت اللجنة الفنية للبطولة إقامة المباراة النهائية يوم الاثنين 4/3 على صالة العمل الكاثوليكي الساعة الثامنة مساءً، ويسبقها لقاء سلوي للآنسات يجمع فريقي العمل الكاثوليكي ودلاسال القدس.

|206074|

وفي مباريات السلة، يقابل ابداع الدهيشة فريق ارثوذكسي بيت جالا عند الساعة السابعة مساءً في صالة العمل الكاثوليكي.