الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يلتقي اللجنة العمالية لشمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 20:31 )
القدس - معا - عقد يوم امس لقاء عمالي للجنة العمالية لمنطقة شمال غرب القدس في مقر مجلس الجيب المحلي بحضور نائب الامين العام محمد العرقاوي وعضو الامانة العامة حسين الطويل ونائبة رئيس الاتحاد العام في محافظة القدس سميحة ابو ديّة.

وأوضح محمد عرقاوي اهمية تشكيل اللجان العمالية بشكل عام واللجنة العمالية الموسعة لمنطقة شمال غرب القددس نظرا لنطاقها الجغرافي الواسع ولحجم وطبيعة العمالة الفلسطينية في هذه المنطقة.

كما أكد على ان هـذه اللجنة ستكون جزء لا يتجزأ من فرع الاتحاد بالقدس وستكون عبارة عن حلقة وصل ما بين الاتحاد والقاعدة العمالية.

كما استعرض العرقاوي اهمية ودور الاتحاد العام لعمال فلسطين ونقاباته وفروعه في نقديم الخدمات للعمال الفلسطينيين من عمليات توعية وتحصيل حقوق عمالية وتشريعات عمالية وتوسيع دائرة العلاقات الوطنية بين المؤسسات ذات الشراكة الاجتماعية الفلسطينية.

وطالب اللجنة بتوسيع تشكيلاتها ونطاقها لتشمل جميـع قـرى شمال غرب المحافظة من اجل ان يتم عقد العديد من اللقاءات العمالية والثقافية والقانونية للعمال ولتستطيع تقديم الخدمات الافضل لهم.

من جهته اكد حسين الطويل عضو الامانة العامة على اهمية التصنيف المهني العمالي حسب المهنة والنقابات الفرعية والربط والتنسيق بينهما من اجل تسهيل عملية تقديم الخدمات للعمال الفلسطينيين وأعرب عن امله في الاستمرار في هذا النهج العملي في مختلف المحافظات، هذا ودار نقاش مطول من الحضور حول حقوق العمال ودور النقابات لدى العمال وأماكن عملهم.

وطالب المشاركون بتكثيف ومضاعفة الجهود النقابية من الاتحاد العام لعمال فلسطين بما يتناسب مع حجم المشاكل والتحديات التي يعاني منها العمال في منطقة محافظة القدس برمتها.

واتفق في نهاية الاجتماع على التواصل في اللقاءات والبدء بالخطوات العملية وتشكيل اللجان العمالية المناطقية في منطقة محافظة القدس عامة وفي هذه القرى بشكل خاص واتفق على وضع برنامج تنظيمي نقابي لهذه المنطقة بالتعاون مع الاتحاد العام – فرع محافظة القدس الشريف .