السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجتماع بين مؤسسات الفندقومية ومؤسسة الرؤيا العالمية

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 11:18 )
جنين - معا- بحضور مؤسسة الرؤيا العالمية وحضور لجنة الرؤيا في الفندقومية المتمثلة بمجلس قروي الفندقومية وجمعية الفندقومية الخيرية ونادي الفندقومية الرياضي وجمعية السيدات وجمعية التوفير والتسليف وممثلين عن المؤسسات التعليمية, تم عقد اجتماع في مقر المجلس القروي لمناقشة المشاريع التي سيتم تنفيذها مع مؤسسة الرؤيا العالمية.

وافتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس القروي حسن قرارية والذي رحب بمؤسسة الرؤيا العالمية شاكرا جهودهم في تطوير القرية على مدار خمس سنين مضت, متمنيا ان تستمر في هذا العطاء للعمل على تحقيق التنمية المطلوبة، وطالب قرارية جميع المؤسسات الى طرح احتياجاتها للعمل على خدمة كل فئات المواطنين المستفيدين من هذه المؤسسات.

وفي كلمة النادي الرياضي، قدم منتصر جرار رئيس نادي الفندقومية الرياضي شرحا مفصلا عن مدى انسجام المؤسسات في القرية وأن الهدف المشترك للجميع هو تحقيق التنمية في جميع القطاعات لان جميعها تعمل على خدمة المواطنين في القرية ولا يقل احدها عن الاخر .

وفي كلمة التعليم طالبت الطالبه آية حواورة بتوفير مدرسة أساسية لمدرسة البنات لاجتماع المدرستين الاساسية والثانوية في نفس المبنى ، مما يعكس الاثر السلبي على الجو الدراسي.

وفي لكلمة مدرسة الذكور ، طالب الاستاذ عازم عباس والطالب طارق فؤاد بتوفير بعض المرافق المهمة في مدارس الذكور لكي يتم تقديم المادة التعليمية في ظروف مناسبة للطالب والمعلم.

بدوره دعا عادل عزام نائب رئيس المجلس القروي مؤسسة الرؤيا والحضور على أن التنمية المطلوبة يجب ان تكون في كل المجالات للعمل على انجاح جميع المؤسسات وبهذا يتم تحقيق اهداف الجميع وخدمة جميع فئات المواطنين.

وبدوره طالب صقر قرارية عضو الهيئة الادارية في جمعية الفندقومية التعاونية الزراعية مؤسسة الرؤيا العالمية على التركيز على المشاريع الزراعية بما ينسجم واهدافها لان القرية كانت تعتمد على المنتوج الزراعي في السابق . مطالبا بتوفير بعض المعدات والعمل على استصلاح بعض الطرق الزراعية .

وفي كلمة الجمعية الخيرية دعا رئيس الجمعية الخيرية عاصم جرار الرؤيا العالمية الى التركيز على ما هو ضروري لجميع المؤسسات حتى تستطيع ان تخدم جميع المواطنين بالقرية داعيا الجميع الى تقديم الافضل.

وفي كلمة المؤسسة الداعمة شكر مدير الرؤيا العالمية اشرف اسعيد جميع المؤسسات على حضورها وتفاعلها داعيا جميع المؤسسات الى العمل على ابتكار النشاطات والتي ستكون الرؤيا اول من يرعاها ويدعمها للعمل سويا على الاستمرار في تحقيق التنمية.

واعلن عن المشاريع المزمع تنفيذها ذات الاولوية وهي التعليم والمتمثلة باضافة بعض المرافق للمدارس والمياه والمتمثلة بتطوير بعض خطوط المياه والشباب والمتمثلة بتشطيب قاعة ومقر نادي شباب الفندقومية .

وفي نهاية الاجتماع قام نادي الفندقومية الرياضي بتكريم مؤسسة الرؤيا العالمية على جهودها وعطاءها المتواصل للقرية.

يذكر ان الرؤيا العالمية قد عملت في القرية لمدة 5 سنوات وساهمت فبعض المشاريع مثل بناء مدرسة الفندقومية الاساسية و تجهيز مضخات للمياه و بناء جزء من النادي الرياضي والعديد من النشاطات الاخرى وستستمر أيضا 5 سنوات قادمة في برنامج لتطوير جميع المؤسسات في القرية.