السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة تستكمل مناقشة دليل الاجراءات الموحدة لتنظيم عمل الاستئناف

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 11:46 )
نابلس- معا- استكملت النيابة العامة خلال جلسة عقدها اعضاء النيابة العامة في محافظة نابلس، مناقشة دليل الاجراءات الموحدة لتنظيم عمل الاستئناف والمعدّة من قبل نيابة الاستئناف في مكتب النائب العام والتي من شأنها تطوير عمل نيابات المحافظات وتوحيد الاجراءات فيما يخص القضايا الاستئنافية.

وتمت الجلسة بحضور النائب العام المساعد القاضي أشرف عريقات والذي ادار الجلسة، ورئيسة نيابة الاستئناف الاستاذة دارين صالحية والاستاذ محمد الطري اللذان قاما بعرض دليل الاجراءات، وبحضور السادة رؤساء ووكلاء النيابة العامة في كل من محافظات نابلس وسلفيت وطوباس.

وناقشت الورشة التعليمات التي تهدف الى تنظيم عمل نيابة الاستئناف، بحيث يتم توحيد اجراءات استئناف ونقض الاحكام المدنية والجزائية بطريقة مهنية تساهم في الحد من عدد الاستئنافات المرفوعة، وتنظيم أفضل لتحضير لوائح الاستئناف المرفوعة.

كما تطرقت الورشة الى موضوع القرارات الصادرة من المحاكم والاشكاليات العالقة بين النيابات الجزئية والمحاكم، وضرورة الحد والاسراع في تخفيف حدة هذه الاشكاليات.

واستهدفت ورشة العمل هذه عدّة نيابات شملت كل من نيابة نابلس، وطوباس وسلفيت على ان يتم استكمال بقية النيابات خلال الفترة المقبلة في كل من رام الله وجنين وبيت لحم، لتعميم دليل الاجراءات الموحدة لتنظيم عمل الاستئناف في كافة نيابات المحافظات الشمالية بعد ان تم المصادقة عليها من قبل النائب العام.