الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية: فتح لن تحيد عن نهج الشهداء

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 12:38 )
رام الله -معا - اكدت مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية ان حركة فتح لن تحيد عن الاهداف التي قضى من اجلها الشهداء .

وقال عباس زكي المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في الذكرى الخامسة والاربعين لرحيل الشهيد القائد عبد الفتاح حمود ان حركة فتح صاحبة الرصاصة الاولى ستبقى امينة على دماء الشهداء ومتمسكة بالثوابت الوطنية حتى الحرية والاستقلال.

واضاف زكي ان الشهيد الخالد عبد الفتاح حمود الذي رافق ميلاد حركة "فتح" منذ االلحظات الأولى لتأسيسها وشارك فيها فكراً وتخطيطا وتنظيمياً عاشها بروحه وعقله وانخرط في كل تفاصيلها.

واكد عباس زكي :"اننا تستذكر في هذا اليوم شهداءنا والقادة العظام ليستمد شعبنا من ذكراهم الانبعاث المتجدد والرسوخ الشامخ حتى دحر الاحتلال واقامة دولتنا المستقلة على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس."

واشار زكي الى ان القائد عبد الفتاح حمود كان اول السباقين الى الشهادة من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح مما يؤكد ان الحركة كانت ومازالت تجود بارواح قادتها واعضائها من اجل حرية فلسطين.

واوضح عباس زكي ان القائد الشهيد عبد الفتاح حمود من الأعمدة الأساسية التي نهضت على أكتافها حركة التأسيس والبناء الفتحاوي عندما شارك مع اخوانه من القادة في قيادة الحركة في إطلاق الثورة الفلسطينية عام 1965 حيث كان في منطقة السلط في الأردن انذاك.

وقال عباس زكي ان استشهاد القائد حمود في المفرق جرى عندما كان يقوم بواجب وطني وتنظيمي وهو في طريقه الى الشام.

واكد عباس زكي:" اننا ونحن نعيش اليوم ذكرى رحيل حمود لنستذكر شهداءنا الابرار وعلى راسهم الرئيس الخالد ياسر عرفات واعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وقادة الفصائل الاخرى وابناء شعبنا ممن سبقونا الى الشهادة والذين عاشوا لفلسطين وقضوا من اجلها."