السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. جواد ناجي يشدد على أهمية دعم الحكومة الايطالية لمشاريع التنمية

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 12:35 )
رام الله -معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الخميس، على أهمية استمرار العلاقات التجارية والاقتصادية بين فلسطين وايطاليا، وفتح آفاق تعاون جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات.

وشدد الوزير خلال لقائه القنصل الأول في القنصلية الايطالية هنا بابلاردو التي أنهت مهام أعمالها ، على أهمية دعم الحكومة الايطالية للمشاريع التنموية والاقتصادية في فلسطين، مثمناً في الوقت ذاته جهود الحكومة الايطالية في دعم القطاع الخاص الفلسطيني من خلال إعادة النظر في تصميم شروط برنامج القرض الايطالي الميسر بقيمة 25 مليون يورو والموجه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بحيث يشمل المزيد من التسهيلات وإضافة عناصر نوعية جديدة تشمل الدعم الفني.

وفي ذات السياق دعا الوزير القنصلية الايطالية إلى متابعة البنود والتفاهمات التي تم الاتفاق عليها خلال ملتقى روما بعد زيارة الوفد الفلسطيني أواخر تشرين الثاني الماضي، لاسيما إقامة مكتب تجاري ايطالي في رام الله لتشجيع العلاقات التجارية بين البلدين، بالإضافة إلى دعم البرامج الحيوية والهامة التي ستنفذها الوزارة نهاية العام الجاري.

هذا وعبر الوزير عن شكره للجهود التي قامت بها بابلاردو خلال فترة عملها ومساهمتها في تعزيز وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين كل من ايطاليا وفلسطين.

من جانبها أشادت بابلاردو بالجهود التي تقودها وزارة الاقتصاد الوطني على مختلف الأصعدة، وبرامجها الداعمة للقطاع الخاص الفلسطيني، الأمر الذي يساهم في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، مشيرةً إلى أن اللجنة التوجيهية لبرنامج القرض الايطالي وبالتعاون مع الوزارة والقطاع الخاص تعمل على إعادة تصميم بنود المشروع ليتواءم مع احتياجات القطاع الخاص ليصبح منافساً، متمنيةً للوزارة وللشعب الفلسطيني المزيد من التقدم والازدهار، معريةً عن رغبتها مواصلة التنسيق مع الوزارة وتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات لفلسطين من خلال منصبها الجديد في وزارة الخارجية الايطالية.