الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الشاباك : اقامة حكومة الوحدة الوطنية سيخفف من الضغوط الاقتصادية على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 19:58 )
بيت لحم- معا- قال رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين خلال جلسة الحكومة الاسبوعية التي عقدت اليوم ان اقامة حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية سيخفف من الضغوط الاقتصادية المفروضه على الفلسطينيين .

واضاف ديسكين في معرض رده على سؤال حول تأثيرات اقامة حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية : "الحكومة الجديدة ستخفف من الضغوط الاقتصادية المفروضه على الفلسطينيين بمساعدة الدول المعتدلة داخل الاتحاد الاوروبي ".

وتطرق ديسكين الى خطاب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية امام المجلس التشريعي وقال " تطرق هنية في خطابه الى احترام حماس للاتفاقيات الموقعه دون ان يتناول شروط اللجنة الرباعية والحديث يدور عن احترام الاتفاقيات بما يحترم المصالح العليا للشعب الفلسطيني مما يعطي هامشا واسعا لابو مازن للتحرك والعمل".

وتناول ديسكين الخطوط السياسية العريضة للحكومة الفلسطينية وتأكيد هنية سعي حكومته لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس في حدود الرابع من حزيران دون ان يغفل حق العودة وفقا للقرار 194 واعطاء شرعية لمقاومة الاحتلال بكافة اشكالها بما يتناقض مع سعيه لتثبيت وتوسيع التهدئة لتشمل الضفة الغربية مقابل وقف اسرائيل خطواتها الاحتلالية .

وفيما يتعلق بالمواجهات بين فتح وحماس قال ديسكين" من ناحيتي لازال التوتر بين الجانبين كبيرا ولازالت المواجهات مستمرة وانا اطلق عليها اسم مواجهات فوضويه وما اعمال الخطف والقتل التي جرت الاسبوع الماضي الا اشارة على استمرار التوتر ميدانيا الامر الذي من شأنه ان ينعكس على عمل الحكومة الفلسطينية".