الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تبحث مع مؤسسة ACF دعم المشاريع الإنسانية والإغاثية

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 14:08 )
غزة-معا- بحثت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، مع مؤسسة (ACF) أهمية دعم المشاريع الإنسانية والإغاثية في المدينة للتخفيف من حجم المعاناة الواقعة على شعبنا بفعل الظروف المحيطة والعمل على مساعدة البلديات في تقديم خدماتها العاجلة وتطويرها بالشكل المطلوب تحقيقاً لرضى المواطنين.

وكان رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو وعضو المجلس البلدي الدكتور رشدي وادي بحضور الأستاذ عماد الأغا مدير العلاقات العامة وحازم الفرا رئيس قسم العلاقات الدولية، قد إلتقوا اليوم السيد (ستانيسلاس مورو) منسق الأمن الغذائي بمؤسسة (ACF) مكتب القدس، وم. سها النجار من ذات المؤسسة الأجنبية.

وقدم المهندس الأسطل خلال اللقاء شرحاً وافياً عن واقع المدينة والخدمات التي تقدمها البلدية لما يزيد عن مائتي ألف مواطن، مشيراً إلى حاجة المدينة لتنفيذ مجموعة من المشاريع الطارئة والمهمة التي من شأنها الحفاظ على البيئة والصحة وسلامة المواطنين، لافتاً بأن البلدية تسعى دوماً لتقديم أفضل الخدمات وتجاوز المعيقات الميدانية بفعل الظروف الطارئة.

وأوضح الأسطل أهمية دراسة مقترح "مشروع جمع النفايات الصلبة" والذي تم تقديمه من قبل البلدية إلى المؤسسة حيث تم شرح أهميتة وشرح أبعاده الخدماتية التي من شأنها مساعدة البلدية والسكان، إضافةً إلى تقليل إستخدام الوقت وتخفيف الضغط القائم على آليات البلدية في الميدان.

وأكد المهندس الأسطل على أهمية الجهود المبذولة من قبل مؤسسة (ACF) في إطار (تشغيل أيدي عاملة إضافةً إلى تأهيل وصيانة الحدائق العامة ومصافي مياه الأمطار) الجاري تنفيذه حالياً بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل، مشدداً على أهمية المشاريع المذكورة التي تخدم الإنسان والبيئة والمجتمع على حد سواء.

ومن جانبه قام المهندس حازم الفرا رئيس قسم العلاقات الدولية بطرح مجموعة أخرى من المشاريع ذات العلاقة والمهمة لبحث إمكانية تمويلها من قبل المؤسسة لمساعدة البلدية في تنفيذ برامجها ومشاريعها الإغاثية والعاجلة والتي ستعمل على تعزيز علاقة البلدية بالمجتمع وكسب ثقة الجمهور وتحقيق شفافية العمل.

بدوره أثنى (ستانيسلاس مورو) على جهود البلدية الممتازة والمتقدمة في التعاون البناء وسرعة التنفيذ وجودة الأداء مع مؤسسته خلال تنفيذ المشروع القائم واعداً باستمرار التعاون في كافة المشاريع المستقبلية، فيما سيقوم برفع مقترح مشروع (جمع النفايات الصلبة) للمنظمة المانحة لدراسته والدفع باتجاه قبوله وتمويله في أقرب وقت، بالتوازي مع دراسة كافة المقترحات المقدمة ورفعها إلى الجهات المانحة لتمويلها.

وفي نهاية الزيارة قام المسؤولون في البلدية بتنفيذ زيارة ميدانية مع الوفد الضيف للإطلاع على مجريات الأمور في المشاريع الجاري تنفيذها بالمدينة.