السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يجتمع مع مديرة الرؤيا العالمية في جنين

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 14:52 )
جنين -معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم اجتماعاً مع مديرة الرؤيا العالمية في الشرق الأوسط و أوروبا الشرقية لاطلاعهم على الخطة الإستراتيجية للدفاع المدني والخطط المستقبلية للنهوض بواقع عمله.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الاجتماع ضم مدير الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان ومديرة الرؤيا العالمية في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وكوريان جيمس مدير برنامج مؤسسة الرؤيا العالمية في فلسطين ونجوى سعادة مديرة الشمال في المؤسسة ونضال دويكات مدير الرؤيا العالمية في فلسطين ونجوى سعاده مديرة الشمال في مؤسسة الرؤيا العالمية.

وتم اطلاع الوفد على الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها بالتشارك مع المؤسسات الرسمية و الأهلية و التي تهدف إلى الحد من المخاطر التي تحدق بالمواطنين.

واضاف التقرير أن الوفد الضيف استمع لشرح الخطط المستقبلية للدفاع المدني, والحوادث التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني اثناء المنخفض الجوي العميق الذي ساد البلاد مؤخراً لانه شكل نقطة تحول في التعامل مع الكوارث ورغم قلة الإمكانيات.

وتطرق الاجتماع أيضاً الى موضوع المتطوعين الذين ساهموا وبشكل كبير في مساندة طواقم الدفاع المدني في التعامل مع الأحداث وأشار الى المراكز التي تم افتتاحها لهم والذين تم اكسابهم خبرات تدريبية تتعلق في مجال علوم الدفاع المدني والتي شكلت نقطة حقيقة في التخفيف من اثار الكارثة والذي يعود الى الدعم من شتى السبل من مؤسسة رؤيا العالمية التي كان لها الدور الكبير في تطويرهم و الرقي بادائهم.

وتطرق الاجتماع الى الاحداث التي شهدتها المنطقة خلال المنخفضات الجوية والوقوف على نقاط القوة وتحديد نقاط الضعف وكيفية رؤية الدفاع المدني في معالجة نقاط الضعف.

وتحدث المجتمعون عن الاحتياجات الواجب توفرها في مراكز الدفاع المدني بحيث يكونوا مؤهلين من حيث الاحتياجات من اجل ان يكونوا قادرين على مجابهة المخاطر بمعدات متطورة ذات مهنية عالية.