الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة اسرائيلية تؤجل النظر في طلب الافراج عن الاسير محمد التاج

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 14:38 )
رام الله -معا - أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين سليمان شاهين أن لجنة "معاينة طلبات اطلاق السراح المبكر" الاسرائيلية، والتي عقدت اليوم في سجن "هشارون" ، أجلت النظر في طلب المحامي بالافراج عن الاسير محمد التاج، تحت ادعاء عدم حصول المحكمة على التقرير الطبي من ادارة السجون، وأن طلب الافراج بحاجة الى خبير طبي لتقييم وضع الأسير صحياً قبل النظر في الطلب.

وقال شاهين أن التاج حضر الى جلسة المحكمة وهو يحمل بالون الأكسجين في يده، حيث يعاني من مشاكل خطرة في الرئتين، كما يعاني ضيقاً في التنفس ووضعه الصحي تردى بشكل كبير في الأونة الأخيرة، وبات يعيش 18 ساعة على جهاز الأوكسجين الصناعي.

وأفاد المحامي بأنه تقدم بعشرة أسئلة الى جلسة المحكمة، لكي يجيب الأطباء عليها، مؤكداً أن استمرار احتجازه يشكل خطراً حقيقياً على حياته. ومشيراً الى أن المحكمة لم تحدد موعداً للجلسة المقبلة.

وكان الأسير التاج- سكان طوباس والمحكوم ب 15 سنة، منذ العام 2003 – قد نقل الى مستشفى مائير قبل أيام، حيث أخذت عينات من رئتيه لفحصها، وأشارت النتائج لعدم وجود سرطان في رئتيه، ولكنه يعاني من تشققات حاده فيها تتسبب له بألمٍ شديد على مدار الساعة.