السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تشن حملة إعتقالات واسعة في صفوف قادة فتح بالقدس

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 20:49 )
القدس- معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في صفوف قيادات حركة فتح الميدانيين في مدينة القدس، اليوم الخميس.

واعتقلت قوات الاحتلال عمر الشلبي امين سر لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، ونضال ابو غربية امين سر منطقة الصوانة ووادي الجوز والشيخ جراح، وعدنان غيث امين سر منطقة سلوان ، وعبد السلام الهدرة امين سر منطقة الطور ، وخالد الغرابلي أمين سر منطقة بيت حنينا وشعفاط و العيساوية، والقيادية النسوية منى بربر.

ويجري احتجاز واستجواب اعضاء القيادة الميدانية الفتحاوية المقدسية في معتقل المسكوبية.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني أن اعتقال جزء هام من القيادة الميدانية لحركة فتح بالقدس لن يثني بقية أعضاء الهيكل التنظيمي من الاستمرار بمهامهم في الاطر المحددة، وأن حركة فتح وخاصة بالقدس العربية المحتلة قد تأقلمت مع ملاحقات الاحتلال المتكررة ونجحت في خلق بدائل فورية لاتمام الواجبات التنظيمية طول فترة اعتقال أية مناضل او مناضلة من قيادات و كوادر و عناصر الحركة على كافة المستويات.

وأدان دلياني الاضطهاد المتصاعد الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في القدس و خاصة قيادات و كوادر الحركة الوطنية من خلال الاعتقالات و الملاحقات و المضايقات المختلفة بأساليب مباشرة وغير مباشرة، مؤكداً أن اضطهاد الاحتلال يعتبر وسام شرف على صدور المناضلين الذين اختاروا طريق الحرية ويرفضوا الخنوع لظلم المحتل.