الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جون جنغ يؤكد على مواصلة وكالة الغوث تقديم خدماتها للاجئين ويطالب الحكومة بوضع حد للفلتان الامني

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 23:01 )
غزة -معا- اكد مدير وكالة الغوث الدولية "جون جنغ"على مواصلة الوكالة تقديم الخدمات للشعب الفلسطيني، مطالبا الحكومة بالتصرف السريع ووضع حد للفلتان الامني الذي تشهده الاراضي الفلسطينية .

وعبر جنغ خلال اعتصام للعاملين في الاونروا وعدد من المؤسسات عن امله في ان تقوم الحكومة الجديدة باتخاذ خطوات جديدة للسيطرة على الفلتان وتحافظ على امن واستقرار البلاد .

وتحدث جنغ عن سبب حضوره الى الاراضي الفلسطينية ومدى المعاناه التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء المعاناه والفلتان الامني معا.

وطالب جنغ المجتمع المدني والحكومة بضرورة دعم الاستقرار، متحدثا عن مدي تاثيره على ابناء الشعب الفلسطيني.

من جهته أكد جمال ابو حبل المتحدث باسم مراكز الشباب واللجان الشعبية للاجئين ان ماقام به "المجرمين" من اعتداء مدير وكالة الغوث يمس جوهر القضية الفلسطينية، وان هذا العمل يصب في خانة الاحتلال الاسرائيلي الذي يطالب بانهاء دور الوكالة للتغطية على ما ارتكبه بحق الفلسطينين قبل 59 عاما .

وطالب ابو حبل السلطة الوطنية بالبحث عن مرتكبي الحادثة من مؤيدي والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة حتي تاخذ العدالة مجراها ووضع حد للفلتان الامني الذي يعطي المجال للمجرمين ان يعتدوا على سمعة الشعب الفلسطيني بالاعتداء علي ضيوفه الاجانب. مطالبا بالافراج عن الصحفي البريطاني "الن جونستون " .

بدوره تاستنكر نزار عياش المتحدث باسم نقابة الصيادين اطلاق النار على موكب مدير وكالة الغوث الدولية .

كما ادانت منال الحاج المتحدثة باسم الجمعية الفلسطينية للتنمية والتثقيف الاعتداء الذي ارتكب بحق جون جينج، مؤكدة على مدى تضامن الجمعية مع وكالة الغوث الولية من اجل خدمة الشعب الفلسطيني

واكدت ان هذا الفعل لا يدل على سلوك الشعب الفلسطيني الذي يشجع عمل الاونروا التي تعمل على خدمة الشعب ومصالحة .

ومن جانبه القي عبد الحكيم الغول كلمة باسم اللجنة الوطنية للشعب الفلسطيني وطالب الحكومة الجديدة بمطاردة القتلة لاحقاق سيادة القانون ومطاردة من ياخذ القانون بيده مستنكرا ما حدث لجون جينج مطالبا بالتدقيق بما حدث
مقدرا جهود الوكالة في مساعدة الفلسطينيين وعملهم علي تقوية المستوي التعليمي والاكاديمي للفلسطينين .

وعبرمحسن ابو رمضان المتحدث باسم منظمة الاتصالات الاهلية عن تضامنه مع جون جينج ومع الوكالة التي تحقق التنمية للشعب الفلسطيني مطالبا وزارة الداخلية والحكومة الفلسطينية بوضع حد لانهاء الفوضي والفلتان الامني