السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

إبداع الدهيشة طرفا في نهائي بطولة الكرامة

نشر بتاريخ: 01/03/2013 ( آخر تحديث: 01/03/2013 الساعة: 21:53 )
بيت لحم - معا - خالد شعبان - صعد إبداع الدهيشة إلى نهائي بطولة الكرامة للتضامن مع الأسرى والتي تنظمها جمعية الشبان المسيحية بالقدس لأندية محافظة بيت لحم على صالة العمل الكاثوليكي باشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

وجاء تأهل إبداع بعد الفوز في المباراة النصف النهائية على أرثوذكسي بيت جالا بنتيجة 89 مقابل 75.. ليلاقي في النهائي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور المتأهل سابقاً بفوزه على أرثوذكسي بيت لحم.

الربع الأول: جاءت بداية بيت جالا بخطة 2 1 2 وبالاعتماد على انطلاقات شادي بهنان على الاجنحة واختراقات كمال المكركر بمعاونة جورج زيدان بالريباوند الدفاعي والهجومي وبمساعدة من ياسر ديرية تحت السلة وخبرة شارلي قطان وخاصة في التسجيل للنقاط من خارج قوس الثلاث...قابله ابداع بطريقة 2 3 بالاعتماد على إياد عبد الله وثائر جفال تحت السلة الدفاعية والهجومية.. مع انتشار على الاطراف ليحيى الخطيب ووليد جفال اصحاب الاختراقات المميزة والتي نجحت كثيرا في التسجيل مع هروب لعبد الله جبر خارج القوس للاعتماد على التسديدات الثلاثية والتي لم يكن موفقا في معظمها خلال هذا الربع.. ليتقدم إبداع بنتيجة 12-10 بعد تدخل ماهر مطر بالوقت المستقطع.. ومشاركة خليل حرب لزيادة الحيوية ورفع مستوى الاداء، لكن تفوق إبداع تواصل لينتهي الربع الأفضل والأسرع في البطولة بتقدم إبداع الدهيشة بنتيجة 20 -11.
|206310|
الربع الثاني: محمد نواورة مع دخوله بديلا لوليد جفال حاول البداية بتسديدة ثلاثية غير ناجحة، دخول للاعب الخبرة في بيت جالا ريمون زرينة لمحاولة مجاراة وإيقاف لاعبي الارتكاز في إبداع وخاصة إياد عبد الله الذي نجح في الحصول على اكثر من سلة مع خطأ ونسبة نجاح عالية في تسديد الرميات الحرة، بيت جالا حاول البقاء قريباً في النتيجة مع دخول لأسامة عبد ربه الموفق في محاولاته القليلة في التسجيل، استمرار للمحاولات من قبل شادي بهنان للاختراق والهجوم المرتد السريع، قابلها تألق كبير ليحيى الخطيب قائد ابداع، خاصة مع خروج إياد عبد الله ومشاركة عمر عدوي.. ليستمر إبداع في رفع الفارق مع استمرار التسديدات الثلاثية الغير موفقة لكلا الفريقين لينتهي الربع 21 – 17 والشوط الأول 41 – 28 لصالح إبداع.
|206311|
الربع الثالث: زجت مدربة إبداع ساندرا باللاعب فراس ابو اسنينة بديلاً ليحيى الخطيب، مع بداية قوية لبيت جالا حاول من خلالها تقليص الفارق عن طريق جورج زيدان وشادي بهنان وجورج قنواتي، ومع مرور ثلاث دقائق على الربع اخذت المباراة جانب التوتر والانفعال بعد ارتكاب بيت جالا لخطأ فني احتج عليه طويلا إداريي الفريق.. تلاه دخول مرة اخرى لنواورة مكان ثائر جفال لحصوله على الخطأ الرابع، مع تسجيل سلة جميلة عن طريق كمال المكركر، وثلاثية غير موفقة من قنواتي تابعها زيدان بالتسجيل مع صافرة نهاية الربع 25 – 20 تفوق جديد لإبداع.
|206312|
الربع الرابع: بدأ الربع بحيوية من بيت جالا لتقليص الفارق بدخول خليل حرب مع شادي وشارلي وجورج قنواتي وجورج زيدان.. قابله هدوء في تشكيلة إبداع مع نجاح كامل لثلاثيات عبد الله جبر، حتى قامت مدربة إبداع بتبديل جماعي بدخول فراس ابو اسنينية وعبد الله وعمر عدوي ونواورة مع الموزع احمد قنديل... نجح فيها بيت جالا بتسجيل عدد من الثلاثيات من خلال شادي وشارلي، والتسجيل من محاولات فردية لاحمد قنديل وفراس ابو اسنينة.. ليتواصل الربع بين سلة هنا وهناك وبتسديدة ثلاثية عن طريق جورج قنواتي تنهي الربع بتقدم بيت جالا 27 – 23.. وبنتيجة نهائية فوز إبداع 89 – 75.

حكام الساحة: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، سمير بنورة

تسجيل: جوزيف دبدوب

ميقاتي: جوزيف حزبون

24 ثانية: حسن الخطيب

ويتقابل إبداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت ساحور في نهائي البطولة يوم الاثنين الساعة الثامنة مساءً، في لقاء يتوقع له أن يكون شيق وممتع من كلا الفريقين لوجود كوكبة من اللاعبين على مستوى عالي في لعبة كرة السلة المحلية، ففي بيت ساحور إسلام عباس ونديم عبد المحسن وماهر قسيس وابراهيم حبش واللاعب العائد من السفر عيسى قمصية والصاعد سامر ابو عيطة، بقيادة المكسيكي بول جريرو، يقابله في إبداع نجومية إياد عبد الله ويحيى الخطيب والشقيقين جفال واحمد قنديل وعبد الله جبر، منضماً حديثاً إليهم الرباعي فراس ابو اسنينة ومحمد نواورة والشقيقين عمر وعبد الله عدوي.

هذا ويسبق اللقاء مباراة بكرة السلة للآنسات بين فريقي العمل الكاثوليكي ودلاسال القدس الساعة السادسة مساءً على نفس الصالة بمركز العمل الكاثوليكي.|206313|