السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تحيي انطلاقتها الـ44 في أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 01/03/2013 ( آخر تحديث: 01/03/2013 الساعة: 23:13 )
أريحا - معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة أريحا والأغوار حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانطلاقتها، وتطرقت خلاله لقضية الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 220 يوما.

وحضر الحفل كادر من قيادة الجبهة الديمقراطية في أريحا ومحافظ أريحا والأغوار، وممثلي القوى الوطنية والمؤسسات، وجمع من الوجهاء وأنصار الجبهة والناشطين، وافتتح الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني، ودقيقة صمت إجلالا للشهداء والشعب الفلسطيني.

ورحب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري بالحضور، مؤكدا على أن ذكرى انطلاقة الجبهة تأتي في ظروف صعبة يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب سياسات الحكومة الإسرائيلية اليمينية، من خلال مصادرة الأراضي وهدم المنازل وتهويد القدس ومقدساتها، والهجمة التي تتعرض لها الحركة الأسيرة والأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي الذي تجاوز إضرابه المفتوح عن الطعام سبعة شهور، والأسير أيمن الشراونة، في الوقت الذي أعلن فيه كلا من الأسيرين طارق قعدان وجعفر عز الدين تعليق إضرابهما المفتوح عن الطعام حتى يوم 633013 بعد وعد بتثبيت الأمر الإداري بحقهما. كما استنكر السمهوري العدون المتواصل على اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات السورية، وسقوط أكثر من ألف شهيد.

|206324|

من جانبه تقدم محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني بالتهاني للجبهة الديمقراطية، بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ 44، مؤكدا ان الجبهة الديمقراطية تشكل خطاً ريادياً في العمل الوطني الفلسطيني، ومنظمة التحرير الفلسطينية، كما تقدم بالتهاني بسلامة الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة، مشيرا الى اهمية رص الصفوف لمواجهة الهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، داعيا الى عدم الانجرار وراء الاستفزازات الإسرائيلية، ومستنكرا الاعتداءات الوحشية ضد الحركة الاسيرة، التي كان ضحيتها الشهيد عرفات جردات.

كما تقدم داوود عريقات عضو المجلس الوطني الفلسطيني بالتهاني للجبهة الديمقراطية، مؤكدا على اهمية انهاء الانقسام، مطالبا الشعب الفلسطيني بضرورة الضغط على القيادات الفلسطينية لطي صفحة الانقسام، موجها تحيته للاسرى الذين الصامدين في سجون الاحتلال.

وقدم غازي أبو الهيجاء في كلمة القوى الوطنية التهاني للشعب الفلسطيني وأبناء الجبهة الديمقراطية، بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية، مؤكدا على ان الجبهة الديمقراطية قدمت آلاف الشهداء والأسرى على مدار السنين الماضية، وما زالت تقدم حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالدولة والاستقلال وتحرير الأسرى، داعيا للمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام والمرضى منهم.

فيما أكد السيد أبو عبيد في كلمة القاها بهذه المناسبة أن إسرائيل تواصل سياسة القتل بحق الشعب الفلسطيني والأسرى، والتي كان آخرها اغتيال الأسير عرفات جرادات، كما دعا الى التفاف شعبي حول قضية الأسرى.