الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

امسية وطنية امام خيمة التضامن مع الأسرى في قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 01:17 )
قلقيلية - معا - شارك المئات من ابناء مدينة قلقيلية في الامسية الوطنية، بحضور فرقة دار قنديل والتي نظمتها وزارة شؤون الأسرى والجبهة الشعبية ونادي الأسير الفلسطيني وشباب قلقيلية الأحرار المضربين عن الطعام وذلك امام خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام .

وقد حضر هذه الامسية شخصيات رسمية واعتبارية وممثلي الفصائل وقادة الاجهزة الامنية والمدنية وحشد كبير من المواطنين وذوي الأسرى والاسرى المحررين وردد الحضور هتافات منددة بسياسة الاحتلال الفاشية تجاه أسرانا وهتفوا بالشعارات المساندة للأسرى في نضالهم ضد المحتل .

وفي كلمة للشباب المضربين عن الطعام اكد هاشم عفانه :"اننا كشباب حر في المدينة نهدي للأسرى حريتنا وللقضية أرواحنا واننا نجدد البيعه لجنود معركة الامعاء الخاوية ولجميع أسرانا واسيراتنا داخل قلاع الأسر ونقول لهم اننا باقون على العهد ولن نترككم وحدكم في هذه المعركة مع المحتل " .

اما محمد الشنطي ندد بسياسة الاحتلال تجاه الأسرى مضيفاً :"اننا نقف مع أسرانا فهم من قدموا انفسهم للقضية وسنبقى بجانبهم" .

من ناحيته اكد مدير وزارة الأسرى نائل غنام ان الاسرى هم جزء لا يتجزء من الشعب الفلسطيني بل هم الجزء الأصيل من هذا الشعب وسنبقى مع أسرانا حتى تحريرهم من السجون مؤكداً ان قضية الأسرى على سلم اولويات القيادة الفلسطينية .