الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: قدمنا التماس عاجل للإفراج عن الاسير ابو حمدية

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 23:57 )
رام الله- معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن محامي الوزارة قدموا التماس عاجل وسريع للإفراج عن الاسير العميد ميسرة أبو حمدية 63عاما، سكان الخليل الذي كشف مؤخرا انه يعاني من السرطان في الحنجرة.

وأشار قراقع أن استمرار احتجاز الاسير أبو حمدية يزيد من تفاقم وضعه الصحي، وأنه يجب إطلاق سراحه لمواصلة علاجه في الخارج.

وحذر قراقع من تصاعد الأمراض الخبيثة في سجون الاحتلال، متهما وزارة الصحة الإسرائيلية بعدم القيام بمسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه الأسرى بالسجون الذين يعانون من سياسة الإهمال الطبي ومن ظروف احتجاز سيئة تسبب الإصابة بالأمراض في صفوف الأسرى .

وجاءت اقوال قراقع خلال زيارته مع وفد من الوزارة لعائلة الاسير أبو حمدية في مدينة الخليل وبحضور أمجد النجار مدير نادي الاسير بالمحافظة وعبد الرحيم سكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى في الخليل وعدد من الأسرى المحررين.

قراقع التقى بشقيقات الاسير أبو حمدية وبأقاربه وأصدقائه الذين ابدوا القلق الشديد على حالة ميسرة الصحية بعد اكتشاف أمراض خبيثة عنده.

شقيقة الاسير أبو حمدية ( اعتدال ) ناشدت الرئيس أبو مازن والمؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل العاجل للإفراج عن شقيقها المريض والكبير في السن، والضغط من اجل إنهاء معاناته.

وقالت أن ميسرة قضى عمره داخل السجون وتعرض للتعذيب وعانى من عدة أمراض ومكث طويلا في مستشفى الرملة بسبب معاناته من نزيف حاد في معدته.

وقد ظهرت أورام لديه في الغدد الدرقية مؤخرا ولم يعد يستطيع الكلام إلا بصعوبة ولا زالت إدارة السجون تماطل في إجراء الفحوصات اللازمة له.

واشتكت شقيقته من حرمان شقيقاته وأشقائه من زيارته فترة طويلة.