السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفدائي يفوز على بنجلادش في افتتاح تصفيات كأس التحدي 2014

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 13:38 )
كاتمندو - معا - الموفد الاعلامي للاتحاد - حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا هاما بهدف وحيد على بنجلادش في اللقاء الذي اقيم على استاد "داشرات" في افتتاح تصفيات كاس التحدي 2014 التي تستضيفها نيبال حتى 6 مارس الحالي بمشاركة 4 فرق ضمن المجموعة الرابعة التي تضم: فلسطين، بنجلادش، جزر شمال الماريانا، والنيبال.

وسجل المدافع هيثم ذيب، هدف اللقاء الوحيد (د77) بعد متابعته تسديدة البديل حسام وادي المرتدة امام مرمى الحارس البنجالي شادول علام، اسكنها على يمين الاخير داخل الشباك.

الشوط الاول: حساسية الافتتاح طغت على الفريقيين
دخل الفريقان الشوط الاول وسط محاولات خجولة للعب وسط الميدان، مع الافضلية الواضحة للاعبي منتخبنا الوطني الذين بذلوا جهودهم لدخول اللقاء سريعا، الا ان حساسية المباراة الاولى لم تفارق اللاعبين خلال مجريات الشوط الاول، بالرغم من تشكيلهم خطرا كبيرا على المرمى البنغالي، بالاضافة الى عدم احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء واضحة للمهاجم اياد ابو غرقدود (د13).
|206395|
وجاءت اولى الفرص للاعبينا عبر المدافع حسام ابو صالح الذي استغل حرة مباشرة لابو غرقود وسددها قوية على الحارس علام الذي تالق في صدها، تابع بعدها مهاجمونا عبر تمريرة من ابو حبيب للمتمركز مراد اسماعيل وسط الملعب سدد بقوة على الحارس.

فيما حصل محمود صلاح على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على المهاجم البنغالي (د12).

كاد لاعب الوسط البنجالي رانا من مباغتة الحارس توفيق علي (د20) بعد تمريرة خاطئة من المدافع خالد مهدي، استغلها رانا ورفعها عرضية فوق المرمى، اعطت اللاعب ولي فيصل ليسدد بقوة الى جانب المرمى بعدها بدقائق.

اضطر المنتخب البنجالي لاجراء تبديل اضطراري بعد اصابة احد لاعبيه، بينما حصل اللاعب روني على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على موسى ابو جزر.

نجح الثنائي عبد الحميد ابو حبيب واياد ابو غرقود بداية هجمات خلال الربع الاخير من الشوط الاول، ضغطوا خلالها على دفاعات بنجلادش، تحصل ابو صالح خلالها على ركنية حولها عرضية وتصدى لها الدفاع.

اجرى جمال محمود تبديله الاول اواخر الشوط باشراك حسام وادي بديلا للاعب محمود صلاح.

استمرت السيطرة للاعبي منتخبنا الوطني حتى اعلن الحكم نهاية الشوط بالتعادل السلبي.
|206394|
الشوط الثاني : صحوة الفوز
شهد الشوط الثاني دخول لاعبينا بقوة مع سيطرة واضحة وسط الميدان، افتتحها ابو صالح بفرصتين متتاليتين من عرضيات على صندوق جزاء بنجلادش، استغل الكرة مهاجمو بنغلادش بعدها وشنوا هجموا سددوا من خلاله على الحارس المتالق توفيق علي (د50) الذي صدها بامتياز.

حاول لاعبونا الضغط مجددا وسط الملعب، حيث رفع رائد فارس عرضية مرسومة للبديل حسام وادي الذي سددها على الحارس علام الذي افلح في صدها(د55)،واصل بعدها هجوم الوطني الضغط على ملعب بنجلادش عبر مراد اسماعيل وحسام ابو صالح الذي سدد من ركلة حرة بقوة على المرمى حولها الدفاع وسط الملعب.

بينما واصل لاعبو بنجلادش التدخل العنيف على لاعبينا، حصل اللاعب ميثون على البطاقة الصفراء لتدخله على حسام وادي.

جائت اخطر الفرص في الشوط من عرضية ابو صالح(61) للاعب مراد اسماعيل الذي سدد براسه فوق المرمى.

تواصل الضغط بعدها وسط اضاعة لفرص، حيث حصل لاعبونا على عدد من الركلات الحرة بالاضافة الى ركنيتين وهجمة منظمة من ابو حبيب وابو غرقود صدها الحارس(د66).

اشرك محمود لاعب الوسط فايز عسيلة بديلا للاعب مراد اسماعيل (د74).

توالت الفرص للاعبينا التي كان اخطرها تسديدة نارية من حسام ابو صالح (75) صدها الحارس وتحولت لركنية، صدها دفاع بنجلادش.

اعطي جمال محمود الفرصة للوافد الجديد في صفوف الفريق محمد بركات ليدخل بديلا للاعب عبد الحميد ابو حبيب (د76).

شن هجوم الوطني هجمة منظمة ابتدئها حسام ابو صالح بعرضية من الجانب الايمن تحولت للمتقدميين سليمان العبيد وحسام وادي الذي سددها بقوة صدها المدفع وتابعها هيثم ذيب (د77) معلنا الهدف الاول للفريق.

سدد موسى ابو جزر بقوة بعدها بدقائق من حرة مباشرة على الزاوية البعيدة صدها الحارس علام وحولها ركلة ركنية، حولها الدفاع وسط الملعب.

حاول هجوم بنجلادش الضغط خلال الوقت المتبقي للشوط، حيث اجرى مدربه تبديليين لزيادة الضغط الذي اسفر عن حرة مباشرة وركنية للاعبيه، نجح مدافعونا في صدها.

لم تفلح المحاولات البنجالية في احراز التعديل لتبقى النتيجة على حالها بتقدم منتخبنا بهدف وحيد من امضاء المدافع هيثم ذيب.

التشكيلة:

فلسطين: توفيق علي، حسام ابو صالح، هيثم ذيب، خالد مهدي، موسى ابو جزر، سليمان العبيد، محمود صلاح، مراد اسماعيل، رائد فارس، اياد ابو غرقود، عبد الحميد ابوحبيب.

بنجلادش: شادول علام، لينكون، ولي فيصل، محمد ناصر، مامون، مايثون، برانوتوش، رانا رانا، روني، كاستو، رانا.

حكم اللقاء: الماليزي محمد يعقوب

تم اشراك اللاعبين: حسام وادي، فايز عسيلة، مجمد بركات خلال اللقاء

فيما حصل كلا من : محمود صلاح، رائد فارس، حسام وادي على البطاقات الصفراء.

المؤتمر الصحفي:
جمال محمود: كان بامكاننا توسيع الفارق في الشوط الثاني
قال المدير الفني لمنتخبنا الوطني جمال محمود ان النتيجة لم تكن متساوية مع الاداء، حيث ان اللاعبين لم يكونوا بالمستوى المطلوب خلال الشوط الاول.

واضاف" عملنا على الوقوف على اخطاء الفريق بين الشوط وتداركها، ووفقنا في اجراء التبديلات"

واعتبر ان لاعبيه كان بامكانهم تسجيل عدد من الاهداف خلال الشوط الثاني الذي شهد عودة واضحة للفريق، فيما لم يحتسب الحكم ركلة جزاء واضحة للاعب اياد ابو غرقود في الشوط الاول.

وتحدث محمود عن نقص اللاعبين في الفريق بالاشارة الى 9 لاعبين محترفين وعدد من اللاعبين المحليين حرمتهم الاصابة من التواجد مع الفريق.|206397|