الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مستشفى الهلال الاماراتي يزور الهيئة الفلسطينية لحقوق الانسان

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 10:21 )
رام الله- معا - قام وفد من مستشفى الهلال الاماراتي بزيارة إلى الهيئة الفلسطينية لحقوق الانسان حيث كان في استقبالهم المحامي أحمد الغول مدير مكتب الجنوب في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

وضم الوفد د. وليد ماضي مدير المستشفى ، أ. صالح الهمص مدير التمريض ، أ. آيات الحاج علاقات عامة واعلام .

من جانبه رحب أ. الغول بوفد المستشفى مثمناً زيارتهم للهيئة ومبدياً استعداده التام للتعاون ودعم المستشفى في كافة المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وقد شرح المحامي الغول للوفد الوظائف التي تقوم بها الهيئة حيث أنها من أقدم الهيئات العربية لحقوق الانسان وتعمل استناداً لمرسوم رئاسي صدر عن الشهيد ياسر عرفات "أبوعمار" ومهمتها التواصل مع الأجسام الأممية التي تعنى بحقوق الانسان ، ومراعاة متطلبات حقوق الانسان في كافة المؤسسات الحكومية وفق مبادئ اتفاقية باريس ، بالإضافة إلى تلقي الشكاوي من قبل المواطنين.

وقد اطلع مدير المستشفى المحامي الغول على سير العمل في المستشفى وآخر التطورات الجارية به ، وأهم المشاكل والمعيقات التي تواجه عمل المستشفى ، والانشاءات الجارية في كشك الولادة ، بالإضافة إلى ان المستشفى مصنف المستشفى رقم واحد ضمن مبادرة "المستشفى صديق الطفل" ، وأن سر النجاح الذي يحققه المستشفى في كافة المجالات هو التعاون والعمل بروح الفريق.

وقد بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين المستشفى والهيئة مثل التوعية بأهمية مفهوم الولادة الآمنة من ناحية قانونية وحث السيدات على هذا الأمر ، ومتابعة القضايا التي تقدم بها بعض الموظفين في المستشفى الذين قطعت رواتبهم خلال الفترة الماضية ، وأيضاً تزويد موظفي المستشفى بعدد من النسخ من قانون العمل وقانون التقاعد ، بالإضافة إلى عقد ندوات ومحاضرات تعمل على تطوير كادر المستشفى في الجوانب الحقوقية.

وقد اتفق الجانبان على أن يكون محاضرة أسبوعية في العيادة الخارجية للأمهات عن حقوقهن وحقوق أطفالهن ، بالإضافة إلى تنظيم ندوات لموظفي المستشفى لتعريفهم بحقوقهم الوظيفية والمالية.

وقد أعرب د. ماضي عن سعادته وتقديره للهيئة الفلسطينية لحقوق الانسان ممثلة على جهودهم التي يبذلونها في خدمة المواطنين والدفاع عن حقوقهم ، و في نهاية اللقاء قدم أ. الغول هدية رمزية لأعضاء وفد المستشفى.