السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تستنكر تنظيم الاحتلال لـ"ماراثون القدس"

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 10:34 )
غزة - معا- دائرة الإعلام بالوزارة - استنكرت وزارة الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة نظيم قوات الاحتلال الإسرائيلي ما يسمى "ماراثون القدس"، واعتبرت ما أقدمت عليه قوات الاحتلال جريمة بحق مدينة القدس المحتلة التي تتعرض لأبشع ممارسات العدوان والقهر ضد أهالي المدينة الصابرين.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها أمس، أن مشاركة جنود الاحتلال في الماراثون يعبر بكل وضوح عن رسالة سياسية ومحاولة مغرضة لتكريس زعم الكيان الغاصب بأحقيته في المدينة المقدسة.

وطالبت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والأمم المتحدة بوقف مثل هذه الممارسات التي تسرق الحق من أصحابه، وتنكر حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه، وأشار بيان الوزارة على أن منع الاحتلال تنظيم ماراثون فلسطيني للرد على الماراثون الإسرائيلي يؤكد عنجهية هذا الاحتلال واستمرار ممارساته القمعية ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك استهداف الرياضة والرياضيين.

كما طالبت الوزارة جميع المؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية بمقاطعة الاحتلال وعدم المشاركة في الأنشطة الرياضية التي ينظمها لأنها تقام على أرض محتلة، بالإضافة إلى أن الاحتلال لم يحترم المواثيق الرياضية الدولية عندما استهدف الرياضيين في فلسطين وقصف بالصواريخ الملاعب التي كانت تستضيف مباريات الأندية الفلسطينية في غزة.

وأكدت الوزارة في بيانها أن الاحتلال الذي يستهدف الملاعب كما حصل في ملاعب فلسطين واليرموك وبيت حانون وغيرها من الملاعب والأندية لا يستحق أن يشارك في أي بطولة إقليمية أو دولية بل يجب أن يعاقب الاحتلال على جرائمه المتواصلة.