الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.باسم نعيم يشارك في مؤتمر في أنقرة

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 11:36 )
غزة-معا- قام د.باسم نعيم وزير الصحة السابق في الحكومة المقالة بزيارة قصيرة إلى العاصمة التركية أنقرة ليشارك بالنيابة عن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية في المؤتمر الذي يعقده حزب السعادة التركي في الذكرى السنوية الثانية لوفاة مؤسس الحزب و رئيس الوزراء التركي الأسبق نجم الدين أربكان تحت عنوان "أربكان و العالم الجديد".

ويشارك في المؤتمر لفيف من القادة و العلماء و الدعاة على رأسهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ا. د. محمد بديع وامير الجماعة الإسلامية في باكستان.

وسيقدم في المؤتمر والذي سيستمر لمدة يومين العديد من الاوراق العلمية التي تبحث في فكر الاستاذ اربكان ومنهجه في التغيير ولا سيما في ظل التغيرات الكبرى التي تشهدها المنطقة.

وأكد د.نعيم في كلمته على الدور الكبير الذي لعبه السيد اربكان في التغيير نحو لاسلام منذ سبعينيات القرن العشرين رغم ما واجهه من صعوبات وتحديات داخل و خارج تركيا ولعل أبرز ماميز نشاطه هو تبنيه ببشكل واضح وصريح للحق الفلسطيني و مكافحة الصهيونية العالمية وهو صاحب المقولة الشهيرة "فلسطين ليست للفلسطينيين او العرب وحدهم بل هي لكل المسلمين " حتى اطلق عليه الكثيرين اسم محامي فلسطين وفي عام سبتمبر 1980 قاد اضخم مسيرة في تركيا في مدينة قونية احتجاجا على قرار اسرائيل بضم القدس و كانت هذه المسيرة سببا في اعتقاله و حل حزبه ومع ذلك لم يتوانى عن دعم الحق الفلسطيني.

ويعقد هذا المؤتمر في الوقت الذي تشن فيه اسرائيل والولايات المتحدة حملة عنيفة ضد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان واحد تلاميذ اربكان و ذلك بعد تصريحاته الاخيرة واعتباره الصهيونية جريمة بحق الانسانية كالفاشية في اطار تحذيره من الاسلاموفوبيا.

واعتبر هنية تصريحات اردوغان في محلها وتعبر عن رسوخ الموقف التركي تجاه فلسطين و إسرائيل.