الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يدعو لتقديم مرتكب جريمة ركل القرآن الكريم للجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 12:59 )
القدس- معا- أكد الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي إن إقدام احد ضباط شرطة الاحتلال الإسرائيلي على ركل القرآن الكريم داخل باحات المسجد الأقصى المبارك هو جريمة تكشف زيف ادعاءات حكومة الاحتلال بصون الحريات والديمقراطية.

واضاف ان أي انتهاك لحرمة المصحف الشريف وقدسيته هو عمل يتنافى مع تعاليم الشرائع الإلهية والمواثيق الدولية التي تكفل حرية العقيدة والعبادة ويعتبر من أشد الموبقات الدينية والأخلاقية، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الذي يمس مشاعر أكثر من مليار ونصف من المسلمين.

وأوضح ادعيس أنها ليست المرة الأولى التي يقدم بها عناصر من جيش وشرطة الاحتلال على تدنيس المقدسات, مبينا أن هناك استهداف ممنهج ومخطط له من قبل الاحتلال للاعتداء على كل المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

ودعا الشيخ ادعيس منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى بذل المساعي من أجل تقديم من قام بهذا العمل لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبته ومنع تكرار هذا العمل، مشددا على ضرورة تكثيف التواجد في المسجد الأقصى المبارك وباحاته للدفاع عنه وحمايته من الأخطار التي تحدق به.