الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخلالاتي: قانون المسؤولية الطبية منصف للأطباء ومن المتوقع اعتماده

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 12:14 )
غزة - معا - أكد وزير الصحة في الحكومة المقالة د.مفيد المخللاتي أن قانون المسؤولية الطبية منصف للأطباء وأنه من المتوقع اعتماده خلال الأسابيع القليلة القادمة، وأن الوزارة تسعى لحماية الأطباء وحقوق المرضى.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة بمدراء المستشفيات والدوائر والأقسام في الوزارة لمناقشة قانون المسؤولية الطبية وأخطاء الأطباء، وذلك بحضور أ.سليمان الغلبان مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، د.يوسف أبو الريش مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات، في قاعة المحاضرات بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية.

وقال د.المخللاتي "جميعنا في موطن المسؤولية من خلال مواقعنا المتخصصة، ومهمتنا لست بالسهلة، وأن واجبنا أن نخفف على أبناء شعبنا تجاه جراحهم وآلامهم".

وثمن د.المخللاتي الدور المتميز الذي يبذله الأطباء في سبيل الرقي بالكادر الطبي داخل مرافق الوزارة، من خلال التخفيف من نسبة الحالات المحولة للعلاج بالخارج.

وبدوره، أكد أ.سليمان الغلبان أن وزارة الصحة تسعى منذ أربع سنوات لإقرار قانون المسؤولية الطبية من قبل المجلس التشريعي، وأن مسؤولية الوزارة مع الطبيب هي مسؤولية تضامنية والوزارة لن تتخلى عن أي من موظفيها في المسائل القانونية.

ومن جهته، قال د.يوسف أبو الريش أن وزارة الصحة تولي هذا القانون اهتماما كبيرا، مطالباً الأطباء بالتسجيل الطبي لحمايتهم من القضايا القانونية حال استدعاء أحدهم.