الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعادة تأهيل طريق صلاح الدين ضمن المنحة القطرية تبدا خلال شهرين

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 12:21 )
غزة- معا - قال محمد مدير عام الطرق بوزارة الأشغال العامة والإسكان التابعة للحكومة المقالة ان تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة تأهيل شارع صلاح الدين ضمن مشاريع المنحة القطرية ستبدأ خلال شهرين.

وأوضح ان المرحلة الاولي تشمل العمل به من معبر رفح جنوبا حتى مفترق بني سهيلا في خانيونس وستشمل المرحلة تحديد حرم الطريق وإزالة التعديات وتحديد المسارب المرورية وتحديد الجزيرة الوسطية وإشارات المرور والدهانات الخاصة بالطريق، منوها إلى أنه سيتم ترسية وتقييم المناقصة قريبا على شركات المقاولات .

وأشار أن وزارته تقوم بأعمال الترميم في شارع صلاح الدين وشملت تأهيل المطبات والحفر في شارع صلاح الدين الرئيسي من مفترق الشهداء وحتى معبر رفح جنوب القطاع، حيث تم قص المناطق التالفة ورصفها بالخلطة الأسمنتية وتهيئتها للسير عليها.

وشدد على أن طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان الفنية والهندسية تتابع باستمرار كل ما يحدث في الشارع من مشاكل ومطبات وحفر وتعمل على ترميمها بصورة دورية.

وأكد على أن فرق الصيانة الفنية التابعة لوزارة الأشغال قامت بدهان المطبات الاصطناعية لتوضيحها أمام المشاة والسائقين.

وقال وعلى جانب آخر قال م. محمد أن وزارته قامت بعمل مطبات اصطناعية على مفترق زمو والقرم وعزبة بيت حانون شمال قطاع غزة بالتعاون مع بلديات الشمال وشرطة المرور ووزارة المواصلات، وذلك للحد من الحوادث المرورية، فيما لاقت هذه الخطوة ترحيبا كبيرا من قبل المواطنين.

ووجه التحية الكبيرة للطواقم الهندسية والفنية وفرق الصيانة العاملة في الإدارة العامة للطرق على جهودهم الكبيرة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني والعمل المتواصل رغم ظروف الحصار ونقص المواد والمعدات والآليات.