السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى بُناة المستقبل تخرج فوج من دورة إدارة المشاريع الصغيرة

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 14:29 )
القدس- معا- نظمت مؤسسة ملتقى بُناة المستقبل حفل تخريج لدورة إدارة المشاريع الصغيرة من مناطق القدس وضواحيها وبيت لحم.

وقد تطرقتّ إلى عدة مواضيع أهمها التعرف على المشروع، إدارة المشروع من الناحية المالية والإدارية، وتعلم كيفية مسك الدفاتر المحاسبية، وعمل دفتر الأستاذ ودفتر الزبائن، وكيفية الترويج للمنتج والتسويق له، والتعرّف على قانون العمل الفلسطيني، وحساب الضريبة وضريبة الدخل، وحساب الأرباح.

وقد قامت أ. دينا فرعون مديرة المؤسسة بتقديم الشكر والتقدير للمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية على هذه الدورة التي تندرج تحت رؤية المؤسسة التي تتطلع إلى مجتمع فلسطيني مؤثر وقادر على المساهمة في بناء منظومة التنمية المستدامة من خلال توجيه طاقات وأهداف النساء لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي لهن، كما قامت بتهنئة الخريجات القائمات على إدارة مشاريع صغيرة.

وأكد الأستاذ المدرب بشار فراشات بأهمية الدور الذي يقوم به المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية في المنطقة عن طريق استهدافه النساء من خلال التعاونية في العيزرية أو برامج تهدف لتحسين الوضع الاقتصادي للمرأة الفلسطينية من خلال الدورات التدريبية المتعلقة في إدارة المشاريع الصغيرة.

وقد عبرن مشاركات الدورة عن شكرهن للمؤسسة والمعهد لاتاحة الفرصة للمشاركة بمثل هذه التدريبات.

وعن مدى الفائدة اللآتي حصلن عليها من التدريبات سواء في الحياة العملية أو العلمية، وقد أكدن على أهمية المعلومات التي وفرها التدريب لهن.

وقد تم توزيع الشهادات على 26 سيدة والتبريك لهن متمنين لهن المزيد من االتقدم والنجاح والإستمرارية.

ومن الجدير ذكره أن تم التدريب من خلال المعهد الاوروبي للتعاون والتنمية.