السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض أمام الوزراء: قَبِلتُ استقالة وزير المالية

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 19:51 )
رام الله - معا - أعلن رئيس الوزراء د.سلام فياض قبوله استقالة وزير المالية د.نبيل قسيس، التي قدمها امس السبت، ورفضها الرئيس محمود عباس.

وأطلع رئيس الوزراء المجلس على كتاب استقالة وزير المالية د.نبيل قسيس، وما تضمنه من أسباب لهذه الاستقالة، معبراً عن جزيل شكره لقسيس على العمل سوياً في هذه الحكومة وسابقاتها، وعلى كل ما أنجزه في مواقع المسؤولية المختلفة التي تولاها، وعلى ما قدمه بتفان وإخلاص من خدمةٍ جليلة لشعبنا.

جاء ذلك خلال مجلس الوزراء اليوم والتي عقدت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، حيث استأنف خلاله نقاش مسودة قانون الموازنة لعام 2013.

وكان قد أكد أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم لوكالة معا امس السبت، أن الرئيس محمود عباس رفض استقالة وزير المالية د.نبيل قسيس التي كان قد تقدم بها لرئيس الوزراء د.سلام فياض.

وأكد المجلس في جلسته الاحد على ضرورة تكثيف اجتماعاته والحوارات التي يجريها مع ممثلي كافة مكونات المجتمع من أجل ضمان انجازها قبل نهاية الشهر الجاري.

ورحب المجلس بالتقرير الذي أعده قناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي، والذي أكدت توصياته على خطورة استمرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية باعتبارها خطوات ممنهجة ومتعمدة يجعل استمرارها من فرص تطبيق حل الدولتين أمراً مستحيلاً، ودعا إلى إجراءات عقابية ضد منتجات المستوطنات وحذر من الاستثمار فيها.

كما دعا إلى اتخاذ خطوات لتعزيز الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية، وإلى تحويل توصيات التقرير إلى قرارات تعتمدها دول الاتحاد الأوروبي، وتطبق على أرض الواقع من أجل حماية حل الدولتين.

ورحب المجلس بالاتفاق الذي تم مع النقابات الصحية، والذي تضمن هيكلة لمهنة التمريض، وتوظيف الكوادر البشرية في وزارة الصحة بالحد الأدنى لمعيار منظمة الصحة العالمية، وصرف علاوة المخاطرة لمن يستحقها، وحسب المعيار العالمي، وتعيين موظفين بدلاء أسوة بما هو معمول به في وزارة التربية والتعليم، ومشاركة النقابات في لجنة تعديل قانون الخدمة المدنية.