الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تحتضن فعاليات مسابقة "المنافسة الجيدة" الثلاثاء

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا - في اطار دورها الريادي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحتضن جامعة بيرزيت يوم الثلاثاء، الخامس من آذار الحالي، فعاليات المسابقة المميزة والأولى في نوعيتها على مستوى الوطن "المنافسة الجيدة" برعاية كلية تكنولوجيا المعلومات، التي تعد واحدة من أهم كلياتها، في محاولة للربط بين أكاديمية المرحلة وعملية الواقع في السوقين المحلي والعالمي.

وتحاول الكلية من خلال مثل هذه النشاطات، تنمية القدرات الذهنية، ودعم الجانب الإبداعي لدى طلبتها، بهدف إشراكهم في الحياة العملية، لخلق قنوات تواصل بينهم في المؤسسات الأكاديمية والقطاعات الصناعية والخدماتية المختلفة.

ومن المقرر أن يبدأ هذا الحدث العلمي المتميز بتدشين المسابقة بمشاركة نخبة من طلاب تكنولوجيا المعلومات من مختلف جامعات الوطن، في محاولة لبناء جسور اجتماعية تعارفية بين الطلبة، وتناقل الخبرات والأفكار الابداعية فيما بينهم، إضافة إلى الكشف عن قدراتهم ومهاراتهم الفردية في مجال البرمجة، وتنميتها وتسخيرها بطريقة فعالة، الأمر الذي سيصب في منحنى تشجيعهم على الابتكار والإبداع، محققين بذلك الفائدة على كافة الأصعدة.

ستختتم فعاليات المسابقة بحفل شعبي، يتخلله عروض فنية تعكس معاناة الأسرى، وفقرات ترفيهية هادفة، لإضفاء الأجواء الحماسية الفاعلة، إلى جانب تكريم الطلبة الفائزين.