الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الاولى لمشروع "الفن اداة للمشاركة المجتمعية والتغيير"

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 17:35 )
القدس - معا - بالشراكة مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS وضمن مشروع تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPP الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تم اختتام المرحلة الاولى من المشروع الذي نفذ في عدد من محافظات الضفة الغربية.

استهدف المشروع 360 مشارك ومشاركة ضمن الفئة العمرية 12-16 سنة في بيت امر، الفوار، بيت لحم، قطنا، بيت ريما، الزاوية بهدف توصيل رسالة المشروع المجتمعية للدفاع عن حقوقهم "ضد العنف، عمالة الأطفال" من خلال الفن كأداة للمناصرة، يدربهم ويؤهلهم، ثم يضعهم في سياق تفاعلي مع المحيط، يحققون من خلاله مشاركتهم المجتمعية الأمثل.

وفي المرحلة الاولى للمشروع تم تمكين المشاركين من التعبير عن مواقفهم من خلال الفنون (رسم، مسرح) وهكذا سيتمكن المشاركين والمشاركات في المراحل القادمة من تنفيذ حملات المناصرة والتوعية المجتمعية ومساءلة اصحاب القرار في موضوع العنف وعمالة الاطفال من خلال الفنون.

وعبرت احدى الامهات التي حضرت اللقاء في بلدة قطنه عن بالغ سعادتها بأهداف المشروع وذلك لما خلفه من تغير واضح وملموس على شخصية ابنتها المشاركة، قائلة انها كانت ترفض المشاركة في اي نشاط اخر ولكن اليوم اصبح لديها شخصية قوية وقيادية وقادرة لطرح ما تشعر به بصراحة دون اي خوف كما كان عليه الحال في السابق.

ومن جهة اخرى تحدث عزمي شقير مدير مركز عبد القادر ابو نبعة الثقافي، الزاوية، سلفيت عن الصعوبات التي واجهت المشروع في البداية من عدم تقبل الاهالي لمشاركة الاناث في الأنشطة، ولكن بعد الاجتماع الذي عقد معهم وتوضيح هدف المشروع توصل الاهالي الى قناعة بمشاركة بناتهم في الانشطة واظهروا استعدادهم الكامل في دعم مسيرة المشروع.

وبدوره تقدم مدير عام المنتدى محمد صالح خليل بالشكر والتقدير للوكالة الامريكية للتنمية الدولية وخدمات الاغاثة الكاثوليكية والقائمين على برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني على دورهم الرائد ومساهمتهم الرائعة وجهودهم المبذولة من اجل نجاح المشروع.