الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلق إسرائيلي من تقليص ميزانية الولايات المتحدة الخاصة بالدفاع

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 13:37 )
بيت لحم- معا- أعرب وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتس عن قلقه الشديد من عدم اتفاق البيت الأبيض والجمهوريين على تفاصيل الخطة الاقتصادية التي من شأنها أن تضع حلولا للازمة الاقتصادية المستمرة التي تعانيها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال شتاينتس "ان الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها أمريكا تثير قلقنا وكلي أمل بان لا تمس بنا ومن الضروري أن نشير إلى أن إسرائيل الدولة الوحيدة التي نجحت بالعوم عكس التيار وحققت نموا ايجابيا ونجحت بتخفيض نسبة البطالة".

وأضاف وزير المالية الذي كان يتحدث خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية التي عقدت اليوم الأحد ان البيئة العالمية صعبة جدا وهذا يتطلب منا التصرف بمسؤولية وشجاعة والعمل بجد للحفاظ على الاقتصاد الاسرائيلي ولهذه الصعوبات بالذات يتوجب علينا اقامة حكومة قوية.

وأكثر ما تخشاه إسرائيل من تقليص الميزانية الأمريكية اثر هذه التقليصات على المساعدات الأمنية والعسكرية التي تتلقاها إذ يتوقع أن تخسر إسرائيل في حال تمت هذه التقليصات مبلغ 300 مليون دولار إضافة إلى إلغاء التمويل الأمريكي لبناء بطارية صواريخ جديدة من القبة الحديدية بواقع 2012 مليون دولار حسب المصادر الاقتصادية الإسرائيلية.