الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة فرع طوباس وبنك الدم الوطني ينظمان حملة للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 21:05 )
طوباس - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة يوما للتبرع بالدم، بالتعاون مع بنك الدم الوطني وبمشاركة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

من جانبه شكر نضال عبد الغفور مدير فرع طوباس مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على مبادرتهم التي تأتي في إطار فعاليات خيمة الاعتصام التي أقامها مجلس الطلبة للتضامن مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام .

وقال عبد الغفور إن هذا النشاط يهدف لتعزيز روح العمل التطوعي لدى طلبة الفرع، ضمن المسؤولية المجتمعية لجامعة القدس المفتوحة، ودعا عبد الغفور مجلس اتحاد الطلبة إلى تنظيم المزيد من الأنشطة المتميزة والهادفة.

وأوضحت د. كفا الريماوي مديرة بنك الدم الوطني بأن هذا النشاط يأتي ضمن الحملات الهادفة لنشر ثقافة توعوية لدى أبناء شعبنا الفلسطيني، بما يعمل على توفير وحدات الدم ومكوناته للمرضى المحتاجين، والذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون للدم بشكل دائم، وقالت إن هذه الحملات من شأنها تعزيز العلاقة مع مؤسسات المجتمع المدني، مضيفة أن هذه الفعالية هي ليست الأولى التي يتم تنظيمها في جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس.

وشكرت الريماوي جامعة القدس المفتوحة ممثلة بطواقمها الإدارية والأكاديمية وطلبة الفرع ممثلين بمجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على مبادراتهم الدائمة لتنظيم مثل هذه الانشطة.

من جانبه قال رأفت بلاطية رئيس مجلس الطلبة أن هذا النشاط يسعى لتوفير الدم لمحتاجيه وقال انه سيتم تنظيم هذا النشاط بشكل دوري لفتح المجال أمام الطلبة الراغبين بالتبرع، وقال بلاطية بأن الأنشطة التطوعية لها أثر ايجابي على الطالب وعلى المجتمع، مشيرا إلى أن مجلس الطلبة يعمل على تنظيم العديد من الأنشطة التطوعية المختلفة، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة التي ينظمها قسم شؤون الطلبة أو التي يتم تنظيمها من خلال مؤسسات المجتمع المحلي.

وأشاد منسق حركة الشبيبة الطلابية رامي أبو محسن بطلبة فرع طوباس لإقبالهم المتميز على التبرع وقال بان هذا يدل على انتماء الطلبة لوطنهم ومجتمعهم .