الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تدين بشدة اعدام الفلسطينين في مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 18:08 )
رام الله - معا - دانت جبهة التحرير الفلسطينية بشدة ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك وخاصة إعدام فلسطينيين واصفة هذا العمل "بالإجرامي".

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في بيان وصل معا ان ما اقدمت عليه بعض المجموعات المسلحة باعدام اثنين من ابناء شعبنا هو عمل اجرامي لا يصب إلا في صالح إنهاء قضية اللاجئين عبر تفريغ المخيمات الشاهدة على مأساة اللجوء الفلسطيني، وهو لا يتم بصلة الى من يدعون الحرية.

ودعا الجمعة أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا إلى مواصلة سياسة التحييد عن الأزمة التي تمر بها سوريا الشقيقة والتصدي لمحاولات الزج الآثمة بمخيماتنا في أتون الأزمة كما حدث مؤخراً في مخيم اليرموك ومخيمات أخرى تلك المحاولات التي تستهدف حرف نضالنا الوطني عن مساره الطبيعي في الوقت الذي نتمنى فيه لسوريا الخروج من هذه المحنة.

وطالب جميع كافة الهيئات الدولية والانسانية والدول العربية التي توفر مثل هذه المجموعات، أن تمارس الضغط عليها لتوقف عن مثل هذه الممارسات الإجرامية ، وباحترام حيادية وامن المخيمات الفلسطينية في سوريا وصيانة الدم الفلسطيني والعربي الزكي،مؤكدا على حماية الوجود الفلسطيني المؤقت للاجئين وحقوقهم الانسانية والقانونية على طريق العودة الى ديارهم المغتصبة التي هجروا منها بالعنف والارهاب.

وقال الجمعة أن الجبهة وجميع الفصائل بذلت وما زالت جهداً كبيراً لتحييد المخيمات الفلسطينية عن المشاكل السورية الداخلية.