الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: نتنياهو يفصل الاستيطان على مقاسه

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 19:01 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الحديث عن عزم نتنياهو تجميد الاستيطان لا يدور عن تجميد شامل بل هو خدعة جديدة ومكشوفة يستخدمها لإغراض داخلية بسبب فشله في تشكيل حكومته ولفك العزلة الدولية التي تعاني منها اسرائيل بسبب صلفها وتنكرها لحقوق شعبنا واستمرارها في الاستيطان.

وأضاف البرغوثي ان التدقيق في الامر يكشف ان نتنياهو يتحدث عن تجميد مزعوم لا يشمل القدس المحتلة ومستوطنات معاليه ادوميم وعتصيون واريئيل واصفا ذلك بأنه تفصيل للاستيطان على مقاسه الخاص وبانتقائية مشددا على ان كل الاستيطان غير شرعي.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ان ما يقوم به نتنياهو هو محاولة للالتفاف على الاجماع الوطني الفلسطيني برفض العودة الى المفاوضات ما لم يوقف الاستيطان بشكل كامل بما في ذلك في القدس والاعتراف بحدود 67 حدودا للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأشار البرغوثي الى ان ما يقوم به نتنياهو هو محاولة يائسة لتضليل الرأي العام وخداعه قبل اسبوعين من زيارة اوباما الى المنطقة.

ودعا البرغوثي وسائل الاعلام الى الحذر من الوقوع في اضاليل نتنياهو حول تجميد الاستيطان مشددا على ان كل الاستيطان غير شرعي سواء في القدس او معاليه ادوميم او الاغوار او اي بقعة من ارضنا الفلسطينية.

وأشار النائب مصطفى البرغوثي الى ضرورة المحافظة على وحدة الموقف الفلسطيني حول استراتيجية وطنية موحدة وعدم السماح لإسرائيل ومناوراتها بحرفنا عن هذا الطريق والاستمرار في تصعيد المقاومة الشعبية.

على صعيد اخر حذر البرغوثي من استمرار استفزازات الاحتلال لمشاعر شعبنا عبر الاعتداء على المسجد الاقصى والمقدسات في القدس.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اقدام ضابط اسرائيلي متطرف على الاعتداء على طلبة حلقات العلم في محيط باب المغاربة في المسجد الاقصى المبارك والقيام بركل نسخة من المصحف الشريف بقدمه اعتداء عنصريا يكشف مدى التطرف في اسرائيل والاستخفاف بأبسط الاعراف والقوانين الدولية.