الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاشبال والزهرات" وجمعية طوباس ينظمان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 21:29 )
طوباس - معا - نظمت مؤسسة الاشبال والزهرات التابعة لحركة فتح محافظة طوباس والأغوار الشمالية وجمعية طوباس الخيرية ورشة عمل عقدت في مقر الجمعية حول مخاطر عمالة الاطفال في المستوطنات.

ورحبت بداية مها دراغمة رئيس الجمعية وشكرت مؤسسة الاشبال والزهرات على هذه المبادرة و جميع المؤسسات على مشاركتها في الورشة.

واستعرض اسامة بشارات منسق مؤسسة الاشبال والزهرات اهداف الورشة وجدول الاعمال وعرض بعض الاحصائيات والتقارير التي تتضمن مخاطر هذه الظاهرة ودار نقاش مطول ما بين الحضور.

وعرضت رئيسة جمعية حماية المستهلك سلوى شاكر تشكيل لجنة وطنية في المحافظة من اجل وضع خطة عمل متكاملة والبدء بتنفيذ فعاليات خاصة في المناطق الاكثر احتكاكا في المستوطنات وبعد نقاش مطول اجمع الحضور على رفع مجموعة من التوصيات لمحافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية د. مروان طوباسي من اجل البدء بحملة وطنية وتشكيل فريق وطني في كافة مناطق الاغوار الفلسطينية بمحافظاتها الثلاث طوباس نابلس وأريحا.

واوصىى الحضور على ضرورة تبني مجموعة فعاليات غير تقليدية من اجل ابراز المخاطر الكارثية الناجمه عن عمالة الاطفال خاصة السلوكية والأمنية والاجتماعية منها وكذلك الاثار المستقبلية التي لربما تنعكس سلبا على الاطفال بعد بلوغهم سن الرشد.

وفي نهاية الورشة طالب بشارات كافة الحضور ضرورة نقل كل المقترحات التي تم عرضها في الورشة الى كافة المؤسسات المشاركة وتوسيع قاعدة المشاركة بالتوصيات من اجل الوصول الى فعاليات اكثر فعالية وتحقيقا للهدف الذي يسعى الجميع لتحقيقة وهو مكافحة ظاهرة عمالة الاطفال في المستوطنات.

واتفق الحضور على عقد اجتماع موسع في اقرب وقت بمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية والبلدية ذات العلاقة من اجل البدء فعليا بالحملة الوطنية للحد من عمالة الاطفال في المستوطنات وصولا الى بناء مجتمع فلسطيني سليم وقادر على مواصلة مشواره النضالي لتحقيق اهدافه الوطنية كافة.