السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :تنظم ورشة عمل بعنوان " صناعة البطل الرياضي وانتقاء الموهوبين"

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 21:35 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:نظمت الإدارة العامة للشئون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والثقافة، ورشة عمل بعنوان "صناعة البطل الرياضي وانتقاء الموهوبين"، بالتعاون مع الإدارة العامة للأنشطة بوزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، في قاعة مكتبة مدرسة خليفة الثانوية في بيت لاهيا، بحضور عامر أبو رمضان مدير عام الشؤون الرياضية، وموسى شهاب النائب الفني لمديرية التربية والتعليم شمال غزة، وصالح حمدان مدير الدائرة الرياضية بوزارة التربية والتعليم، وجمال النفار الخبير والمدرب في لعبة الملاكمة وعدد من مدرسي التربية الرياضة.

ورحب أبو رمضان بالحضور وأوضح بأن المشروع يهدف لاكتشاف المواهب وصقلها، وعن منهجية الاهتمام بالرياضة لمراحل وآفاق جديدة مشيداً بالجهود التي قدمها المرحوم الدكتور رمزي جابر الذي وضع الخطة الإستراتيجية الرياضية بمشاركة الدكتور عمر قشطة.
وبين أبو رمضان بأن الأولمبياد تبدأ من الرياضة المدرسية ويجب الحرص بأن النجاح ضرورة لتكون انطلاقة نحو العلم المنهجي للمنافسة والنجاح .
ووصف المشروع بأنه مهمة وطنية ويوم تاريخي للرياضة الفلسطينية ونوه أبو رمضان بان الخطة الإستراتيجية ستبدأ برياضة الملاكمة.
وأشار إلى آلية اختيار اللاعبين من كل محافظة للوصول في النهاية إلى أكاديمية اسباير في قطر، مع تخصيص مكافآت مالية للمشاركين.
|206567|
من جانبه ثمن موسى شهاب النائب الفني لمديرية التربية والتعليم دور وزارة الشباب والرياضة والثقافة في دعم المواهب الرياضية وتحدث عن كيفية اكتشاف الذكاء عند الطالب الموهوب.

بدوره تحدث صالح حمدان مدير دائرة الرياضة بوزارة التربية والتعليم عن أهم العوائق التي تعيق الرياضة الفلسطينية وعن أهم الإنجازات التي تحققها وخاصة في الألعاب الفردية، وتحدث حمدان عن تكوين الاتحادات المدرسية.

من جهته تحدث محمد أبو عيطة مسئول ملف مشروع الأولمبياد المدرسي عن فعاليات الأولمبياد الرياضي من معايير ومواصفات معينة مشيراً إلى التركيز على الألعاب الفردية وكيف يكون البطل الرياضي وصناعة المواهب وصقلها .

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة العديد من النقاط حول المشروع، وفي نفس السياق تحدث جمال الفار خبير الملاكمة الفلسطيني عن مجالات العمل الرياضي وعن مواصفات لاعبي الملاكمة من سرعة الحركة والبنية الجسمانية وخصائص لاعب الملاكمة من قوة التحمل والثقة بالنفس والإعداد البدني الخاص للاعب الملاكمة وعن البرامج التدريبية لهذه اللعبة.

يذكر أن الوزارة ستعمل على تنظيم ورش عمل مماثلة في باقي المحافظات، بهدف الوصول إلى برنامج متفق عليه للبدء في الخطوات العملية الخاصة بانطلاق الأولمبياد المدرسي.