السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة - فك شيفرات الشاباك للقضاء على ظاهرة العملاء

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 12:01 )
غزة - خاص معا - قالت الحكومة المقالة انها قللت من عدد المتخابرين مع قوات الاحتلال من خلال فك شيفرات الشاباك للتواصل مع العملاء في قطاع غزة وإطلاق حملات لمكافحة الظاهرة فضلا عن فتح باب التوبة.

وقال المسؤول في جهاز الأمن الداخلي محمد لافي لوكالة "معا" أعداد العملاء قلت في قطاع غزة في ظل استمرار مكافحة الظاهرة والضرب بيد من حديد وفتح باب التوبة من ناحية أخرى.

واضاف:" العدد قليل ونعمل ضمن رؤيا للمعالجات وان ثلثي المعتقلين تخابر مع الاحتلال والأسبوع الحالي ستبدأ حملة لمكافحة التخابر مع الاحتلال في غزة".

وتابع المسؤول في جهاز الأمن الداخلي :"في قطاع غزة هناك مبادرات لمعالجة هذه الظاهرة وفتح باب التوبة الذي اعلنته حكومة غزة عام 2010 آتى أًكله".

وتعهد لافي بعدم المس بمن يتقدم بالتوبة ولن يعتقل ولن يغيب عن بيته والتعامل معه سيجري بسرية تامة .

وقال :"ليس بالضرورة أن يتصل بالأمن الداخلي , عليه الاتصال بشخصية اعتبارية سواء عضو تشريعي أو أستاذ جامعي أو إمام مسجد، توصله للأمن الداخلي وسيلتقي الشخص المعني في مكان خارج مقر الأمن الداخلي وسيجلس معه جلسة أولية حتى يتأكد من مصداقية توبته وسيتفق معه على جلسات أخرى".

وحذر في الوقت نفسه العملاء الذين يرفضون تسليم أنفسهم بإنزال اشد العقوبات بحقهم.

ونوه المسؤول في جهاز الأمن الداخلي الى أن فريقا امنيا مساندا سيتعامل مع كل معلومة يذكرها العميل ويجري التأكد من مصداقيتها بفحصها ميدانيا .

وقال "اننا نرصد ادوات وأساليب الاحتلال التي يتبعها لتجنيد العملاء ونعمل على تفكيكها. رافضا الكشف عن طرق الرصد المتبعة من قبل جهاز المكافحة.

لكنه قال "... في الحملة سنذكر الكثير من الأمثلة ولدينا الكثير من الاتصالات سواء مع الصيادين ونضعهم في صورة الوضع و هناك اتصالات مع المرضى على معبر بيت حانون والطلبة وكذلك فصائل المقاومة".