السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حرس الرئيس يزور هيئة التدريب العسكري في اريحا

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 09:56 )
أريحا- معا - استقبل رئيس هيئة التدريب العسكري العميد يوسف الحلو في معهد التدريب المركزي في اريحا، قائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي وضباط الحرس الرئاسي من مسؤولي الادارات والدوائر من الحرس الرئاسي وهيئة التدريب العسكري.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين هيئة التدريب العسكري والحرس الرئاسي.

واكد الحلو ان الزيارة تنطلق من استمرار علاقة الشراكة والتكامل ما بين هيئة التدريب العسكري والحرس الرئاسي على اساس ومنطلق توحيد التدريب العسكري لكافة الاجهزة وفق عقيدة امنية موحدة.

وتطرق العميد الحلو في حديثه عن الخطط المستقبلية لهيئة التدريب العسكري ومعهد التدريب المركزي، والتي ستعمل على تقديم خدمة التدريب العسكري بمهنية عالية في سبيل تطوير أداء كافة الاجهزة الامنية الفلسطينية، لتمكينهم من تحقيق الأمن للمواطن الفلسطيني ضمن رؤية ومنهجية عمل موحدة ومشتركة مع كافة الأجهزة الأمنية الفلسطينية والمؤسسات ذات العلاقة.

وأوضح أن رؤيته المستقبلية تتمحور حول تقديم تدريب عسكري موحد ومتميز يعمل وفق توجيهات القيادة الفلسطينية للمساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاد اللواء منير الزعبي بدور هيئة التدريب العسكري وطواقم المدربين لديها الذين يتمتعون بخبرات تدريبية عسكرية عالية الجودة، مشيرا بأن ما شاهده اليوم من مستوى عالي من المهنية في معهد التدريب المركزي يضاهي العديد من مراكز التدريب العسكرية، حيث ان لديهم العديد من المنشآت والمرافق التدريبية وطواقم التدريب التي تساعد تطوير اداء منتسبي الأجهزة الامنية.

وأشار الى ان الفترة الحالية يجب التركيز فيها على توحيد التدريب ووضع برامج ومناهج تدريبية موحدة، واعرب عن أمله بتكاثف جهود الجميع وتعزيز التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية للخروج بتدريب عسكري مهني ومتميز لبناء الدولة الفلسطينية.

وتفقد الوفد الدورات المنعقدة في معهد التدريب المركزي، حيث تفقد الزعبي والحلو والوفد المرافق الدورة التأسيسية للحرس الرئاسي والذي يشارك فيها 170 من قوات الحرس الرئاسي، اضافة إلى دورة الضباط التأسيسة والذي يشارك فيها 50 ضابطا من كافة الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى الاطلاع على مرافق معهد التدريب المركزي وميدان الرماية، كما اطلع على المرافق والمنشأت وأقسام المعهد، والمساحة الجغرافية التي تغطيها.